recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سلسلة المرأة في شهر مارس(فريدة عثمان)

 


سلسلة المرأة في شهر مارس(فريدة عثمان)


بقلم-يسرا عاطف


الحلقة السابعة والعشرون

إنجازات تلو الأخرى تحققها بين الحين والآخر أحرزت ألقاب عدة وضمتها إلى صندوق البطولات، وليس هذا التفوق بغريب عليها، إذ تمتلك كل مقومات ومفاتيح النجاح التي تمكنها من التفوق وإثبات جدارتها، هي سمكة مصر الذهبية فريدة عثمان. 


ولدت في 18 يناير 1995، في ولاية إنديانابوليس بالولايات المتحدة فهي مصرية الجنسية .

- أتمت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصولها على الشهادة الثانوية بإحدى المدارس الفرنسية بالقاهرة ، حصلت علي بكالوريوس في الإقتصاد عام 2017 من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي عضوة ولاعبة في نادي" الجزيرة المصري" " .


- بدايتها مع السباحة:-

- بدأت فريدة عثمان السباحة في الرابعة من العمر، وتوقفت فترة كبيرة لتتعلم السباحة الإيقاعية قبل أن تعود من جديد إلي ممارسة السباحةوهي في عامها الـ11.

- حققت المركز الخامس وهي في عامها الـ12 عقب مشاركتها في دورة الألعاب الإفريقية 2007 .

ميداليات أحرزتها فريدة عثمان :-  

- حصدت فريدة عثمان على ذهبية 50 متر فراشة عام 2010، عقب مشاركتها في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.

حصدت فريدة عثمان، لمصر على أول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين عام 2011، في ليما ببيرو.


- حققت فريدة 7 ميداليات ذهبية، عام 2011، في دورة الألعاب العربية.

- حصلت على الميدالية الفضية في سباق 100 متر فراشة بدورة ألعاب البحر المتوسط.

- في عام 2018، قدمت فريدة عثمان منافسة شرسة في بطولة الأبطال العالمية للسباحة بالولايات المتحدة الأمريكية، وحققت انتصاراتِ جديدة ورفعت اسم وطنها لأعلى، بعد تأهلها إلى نهائي بطولة «تي واي آر» لمحترفي ومحترفات السباحة بالولايات المتحدة، ضمن منافسات سباق 50 مترا حرة في ظل ظروف ظروف الكرونا التي تجتاح العالم .

- احتلت المركز الرابع في الدور التمهيدي بزمن قدره 25.31 ثانية، واستطاعت بطلة السباحة المصرية الفوز بالميدالية الفضية في سباق 50 متر فراشة بزمن 25.95 ثانية.

- حصلت على ميدالية ذهبية جديدة للبعثة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب، في سباق 100 متر، في زمن قدره 58.79 ثانية فقط، بالإضافة لتحقيقها ذهبيتها الأولى في سباق 50 متر فراشة، خلال عام 2018.

- وافقت وزارة الشباب والرياضة على إطلاق اسم البطلة فريدة عثمان على مجمع السباحة الجديد بمركز شباب الجزيرة، في 25 أبريل 2018.

- قصة منحها 9 ميداليات لمحاربات السرطان :- 

- منحت فريدة عثمان محاربات السرطان 9 ميداليات، حصدتهن خلال بطولات مختلفة، بعد تقطيع تورتة وسط جو مليئ بالبهجة والتفاؤل، كنوع من تقديم الدعم النفسي للمحاربات، قائلة: «مش أنا اللى بطلة أنتم اللى أبطال، ومستعدة لعمل أى شىء للمحاربات يقويهن ويساندهن».

- أصيبت فريدة عثمان بوعكة صحية وضيق في التنفس، 27 يوليو من عام 2018، بعد وصولها لنهائي الـ50 متر فراشة.


وواصلت ألقابها فحصدت جائزة بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى واختيرت ضمن أفضل 30 شخصية مؤثرة فى الشرق الأوسط تحت 30 عاما.

سلسلة المرأة في شهر مارس(فريدة عثمان)


google-playkhamsatmostaqltradent