recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سلسلة المرأة في شهر مارس نور الشربيني

الصفحة الرئيسية



 سلسلة المرأة في شهر مارس

نور الشربيني

الحلقة السادسة والعشرين

بقلم يسرا عاطف

برعت منذ الصغر في ممارسة رياضة الاسكواش وحصلت علي العديد من البطولات في سن صغير ولدت في محافظه الاسكندريه في 1 نوفمبر 1995 في أسرة مكونة من أربع أفراد الأب عاطف الشربيني ووالدتها راندا الشربيني واخوها عمر الشربيني درست الإعلام إلي جانب الاسكواش.


بداية الإحتراف:-


كانت البدايات وهي في سن صغير وكانت أول مشاركة لها في بطوله الاسكواش تحت سن 11 عام وكان عمرها وقتها  في سن السابعة وتوالت بعدها البطولات ،  فازت في بطولة الجزيرة في الثامنة من عمرها وبعد أن تألقت في البطولات المحلية وحققت بها إنجازات كبيرة مكنها هذا من تخقيق لقب بطولة أنجلترا المفتوحة للفتيات تحت سن 13 سنة لتكون أول فتاة مصرية في التاريخ تحقق هذا الإنتصار وذلك عام 2009 .


كان لنور الشربيني حظ مميز في عام 2009 حصلت فيه للمرة الثانية علي بطولة العالم للناشئين تحت سن 19 سنة والتي أقيمت في الهند لتكون أصغر لاعبة تحقق لقب هذة البطولة .


حصلت نور الشربيني علي لقب بطولة أنجلترا للفتيات ليس فقط تحت سن 13 بل حصلت عليه في العديد من البطولات الأخري تحت سن 15 و 19 عام في خمس بطولات متتالية لتحصد لقب أفضل لاعبة شابة .


ومزيد من التألق تأهلت نور كونها أصغر لاعبة شابة في العالم إلي نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش وهي أول مصرية تحقق هذا الإنجاز في السابعة عشر من عمرها  


لتكون بذلك أصغر لاعبة يتم تصنيفها من أفضل عشر لاعبات بالتصنيف العالمي لهذة الرياضة وهي أول بطولة تتوج بلقب نيويورك .


خوض البطولات العالمية :- 


بعد نتائج ممتازة وجهد كبير والمواظبة علي التدريبات بأسلوب علمي تمكنت نور في عام 2016 التتويج ببطولة العالم للإسكواش لأول مرة في حياتها بعد فوزها في المباراة النهائية المقامة وقتها في ماليزيا وانتصرت علي المصنفة الأولي عالمياً في تلك السنة "" لورا مارسو"" إنجليزية الأصل .

ومنذ ذلك الوقت سيطرت نور الشربيني علي هذة الرياضة لتصبح المصنفة الأولى علي العالم .

عدد حصولها علي بطولات العالم كانت أربع مرات متتالية آخرها في نوفمبر 2019 التي أقيمت في مصر بجوار الأهرامات والتي فازت فيها علي مواطنتها "" رنيم الوليلي . 

علي الصعيد الآخر اقتربت نور الشربيني من رقم الاعبة الأسترالية"" سارة فيتس جيرالد "" لاعبه عالمية حققت لقب بطولات العالم للإسكواش خمس مرات متتالية ليس فقط بل أصبح حلم كسر الرقم القياسي للماليزية" نيكول ديفيد" اللاعبة العالمية الحاصلة على بطولات العالم للإسكواش ثمان مرات علي التوالي أصبح اكتر قربا.


الجوائز التي حصلت عليها:-


كرمها الشيخ " أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم " في عام 2018 بمنحها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي خاضت نور الشربيني 310 مباراة 


تراجعت نور الشربيني حالياً إلى التصنيف الرابع لسيدات الاسكواش بسبب عدم مشاركتها فى أول ثلاث بطولات بالموسم الجارى نتيجة للإصابة فى الركبة.


سلسلة المرأة في شهر مارس  نور الشربيني


google-playkhamsatmostaqltradent