recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المجلس العربي للمسئولية المجتمعية ينظم مؤتمره الأول بالقاهرة






المجلس العربي  للمسئولية المجتمعية ينظم مؤتمره الأول بالقاهرة

كتبت _هاله العزب

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة والتي تستضيف فعالياته جمهورية مصر العربية يوم السبت الموافق 27 مارس القادم
بقاعه المؤتمرات الكبري بمركز التعليم المدني بالجزيرة 
تنظيم مؤسسة المجلس العربي للمسئولية المجتمعية
برئاسة الدكتور أحمد علي،رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتورة نور الهدى فوزي الامين العام  للمجلس العربي..

ويناقش المؤتمر عددًا من المحاور الهامة المتعلقة بالمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وخطوات الإسراع بتنفيذ خطط التنمية المستدامة في مصر وسبل تحقيق شراكات فعالة بين القطاعات المختلفة لتنفيذ هذه الخطط.

يأتى ذلك فى إطار المجهودات التى يقوم بها كافة الأطراف المعنية لدعم مجهودات الدولة المصرية بتحقيق تنمية مستدامة متوازنة تضمن مستقبل أفضل وترتقي بحياة المواطن المصرى على كافة المستويات، وتجعله ينعم بحياة كريمة، وتعمل على تحقيق نمو احتوائي ومستدام، كما يهدف المؤتمر إلى تحقيق حالة من التكامل بين مجهودات الاطراف المعنية وعقد المزيد من الشراكات الفعالة التى تحقق نمو مستدام وفقا لرؤية مصر 2030.

و ايمانا من المجلس العربي بأن المسئولية الاجتماعية مفهوم أعمق وأوسع من ان يكون مجرد تبرعات أو دعم تخصصه الشركات والجهات المعنية تجاه مجتمع ما ، بل هى مفهوم انسانى واحد الركائز فى التنمية المستدامة ويدخل فى دائرتها كذلك التزام المؤسسات فى هذه التنمية لتحسين حال المواطن  والمجتمع المعيشى وفق اسلوب يخدم استمراريتها  واستدامتها.

 
وأوضح سعد  أبو نار خبير التدريب والاستشاري الاجتماعي الأسرى ان تبني المجلس العربي لفكرة اقامة هذا المؤتمر ليكون بمثابة انطلاقة وتدشين للمجلس والذى يهدف إلى إلقاء الضوء على مفهوم المسئولية المجتمعية واهميتها للمجتمع، والقاء الضوء على مفهوم واهداف التنمية المستدامة، وتفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات ومؤسسات الأعمال، وتوضيح علاقة المسئولية المجتمعية بالتنمية المستدامة.

يناقش المؤتمر عدداً من البحوث العلمية المقدمة الباحثين المشاركين في المؤتمر بحضور لجنه علميه متميزه من اياتذة الجامعات المصرية والعربية
ا. د/ أشرف العزب ،أستاذ علم الاجتماع جامعة كفر الشيخ
وأستاذ الاجتماع المشارك بجامعه عجمان بالإمارات العربية
ا. د/أيمن عيسى دكتوراه إداره الأعمال جامعه القاهرة، ورئيس المنتدي العربي الافريقي للتدريب والتنمية
ا. د/ علاء المندلاوي .رئيس مؤسسة العراقه
رئيس نقابة المدربين العراقيين

google-playkhamsatmostaqltradent