recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مخرج مصري يحصد جائزة عالمية في مهرجان Los Angeles film festival

 مخرج مصري يحصد جائزة عالمية في مهرجان Los Angeles film festival

حصل فيلم A Child's Prayer للمخرج المصري هاني هانز على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان "Los Angeles film festival" بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل أيضا على عدة جوائز أخرى منها أفضل فيلم قصير وأفضل مخرج، من مهرجان Venice shorts، وأفضل فيلم قصير من Independent short awards.

وتحدث هاني هانز عن مشاركة فيلمه في أكثر من مهرجان قائلا إنه من طفولته كان يريد العمل في مجال الإخراج، وكانت بدايته عندما عمل مخرج منفذ لعدة إعلانات في دبي، بعدها قرر السفر للولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج وتعلم هناك كل ما يخص التصوير والكتابة والمونتاج وحتى الإكسسوار.

وأوضح أن فكرة فيلمه "A Child's Prayer جاءت عن طريق ابنه الذي كان دائما يسأله متى ستنتهي أزمة فيروس كورونا، وعندما لاحظ أنه دخل في حالة نفسية سيئة بسبب انتشار هذا الفيروس، قرر كتابة الفيلم.

واستكمل موضحا أنه بعدما انتهى من كتابة الفيلم وتصويره عرضه على أساتذته في معهد السينما بالولايات المتحدة الأمريكية، وتلقى ردود فعل جيدة، وقد نصحوه بإرساله للمشاركة في المهرجانات، مؤكدا أن رسالة الفيلم أن على الأهالي الاهتمام بأطفالهم وحالتهم النفسية.

وكشف أن جديده هذه الفترة فيلم قصير آخر يناقش حياة المصريين المُقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والصعوبات التي يواجهها المصري لإثبات نفسه خارج بلده.

google-playkhamsatmostaqltradent