"إستغاثة" من أبناء قرية الدير طوخ قليوبية إلى وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية
كتب - محمد صلاح درويش
إستغاثة من أبناء قرية الدير طوخ قليوبية إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حيث تعاني قرية الدير طوخ قليوبية من الظلام الليلي الدامس في الكثير من المناطق والشوارع وعلى المصارف والترع والطرقات العمومية وعندما يذهب المواطن إلى المسئول عن هذا، فتجده تارة يقول بعد أسبوع وتارة يقول بعد أسبوعين وتارة بعد رمضان وتارة اشتروا اللمبات ونحن سنقوم بتركيبها، ثم يعاني المواطن وإبنه وإبنته من عقر كلاب الشوارع في الظلام أو السقوط على الأرض أو السقوط في بالوعة صرف صحي مفتوحة أو نحو ذلك، وعندما يذهب المواطن لرئيس الوحدة المحلية بالقرية حيث أنه المسئول الأول، تجده يقول هذا العمل ليس من شأننا وإنما نفعله أحياناً من عندنا لأنها شوارع داخلية، ويتسائل المواطن هل الشوارع اللتي يكون عرضها ثمانية أمتار تكون شوارع داخلية، ويعجب المواطن حينها، أهذا حق لي وأقوم بطلبه، أن يكون الشارع مضيئ لي وللمارة فيتقوا ما به من أذى، أم أن المسئول الذي كان بالمكان نفسه وكان لا يتقدم أحد بشكوى إلا وكان يقوم بتوجيه الفنيين والعمال في آنه والإنتهاء منه فوراً والعمل على راحة المواطن، فإعتدنا ذلك منه، فإن أهالي الدير يتركوا الأمر بين يديكم.