recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصر تنشئ مصنع ماكينات الخراطة فائقة التطور تعمل بالليزر والموجات فوق الصوتية






 مصر تنشئ مصنع ماكينات الخراطة فائقة التطور تعمل بالليزر والموجات فوق الصوتية







كتب- حسن الشامي










اتفقت مصر وألمانيا على شراكة لتنفيذ أول مصنع من نوعه في مصر والقارة الإفريقية لتصنيع "ماكينات الخراطة فائقة التطور التي تعمل بالليزر والموجات فوق الصوتية".













والمصنع ينتج ماكينات تستخدم في الصناعات الأساسية لقطاع الأعمال بكافة مجالاته.










حيث شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مراسم توقيع عقد شراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة "دي إم جي موري" الألمانية؛ لتأسيس مصنع لإنتاج ماكينات التحكم الآلي المبرمج CNC في مصر.



















ومن المقرر افتتاح المصنع وإتاحة منتجاته بالأسواق في 2023، وسيتم إعداد تقرير متابعة شهري لخطوات التنفيذ، مع الالتزام بالمواعيد المستهدفة للتنفيذ وبدء الإنتاج.














والمصنع المنتظر مُميكن بالكامل وعالي البرمجة لإنتاج معدات الخراطة والتفريز، وفق بيان لمجلس الوزراء المصري، ويقع على مساحة تبلغ حوالي 60,000 م2.
ويؤكد كريستيان تونيس، رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية العالمية أنه لن يتم الاكتفاء بتوريد تكنولوجيا تصنيع الماكينات فقط إلى مصر، بل سيتم توطين تقنية متقدمة للغاية في مصر، متوقعاً أن تظل الماكينات التي ستصنع على أرض مصر في الخدمة لفترة تتراوح بين 20 إلى 25 سنة.
ويضيف أن الماكينات التي ستُصنع في مصر ستتميز بأن تكلفة تشغيلها اقتصادية، وجودتها عالمية، بما يمثل دعماً للصناعة الوطنية المصرية.






google-playkhamsatmostaqltradent