recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القبض على شخص بالدقهلية يروج لأخبار كاذبة عبر الفيسبوك للمرة الثانية

 القبض على شخص بالدقهلية يروج لأخبار كاذبة عبر الفيسبوك للمرة الثانية




كتب - محمد رمزى مونس


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية القبض على شخص يروج لأخبار كاذبة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.







تلقي اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية، برصد المتابعة لمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشور على إحدى الصفحات تتداول منشور يتضمن «صورة لأحد الأشخاص ومدون أعلي الصورة بقيام ذلك الشخص باستدراج سائقي تاكسي المنصورة وفي طريقه إلي الزقازيق يقوم بتوقيف التاكسي بمعاونة آخرين ويتم سرقة التاكسي وضرب السائق، وأنه دائم التردد على منطقة عزبة الصفيح بالمنصورة ومعه كارنيه ضابط ومسدس».
بالفحص تبين عدم صحة ما تضمنه المنشور وتم تحديد القائم علي نشر الصورة «أدمن الصفحة» وتبين أنه يدعى «محمد أ. م.»، 21 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، ومقيم قرية « ميت غراب » دائرة مركز السنبلاوين.

















وتمكنت مباحث الدقهلية من ضبط الشاب وبمواجهته، في محضر الشرطة، أقر بأنه أدمن الصفحة المشار إليها والقائم علي نشر ذلك المنشور وان ما تم نشره غير صحيح وقصد منه الحصول علي عدد كبير من المشاهدين والمتابعين، مشيرا إلي أنه تحصل علي الصورة من أحد المواقع .














وتبين أن نفس الشخص سبق ضبطه في قضية أخرى بتاريخ 5/4/2021 في القضية رقم 3030 لسنة 2021، إداري مركز السنبلاوين لقيامه بنشر منشور على ذات الصفحة زعم خلالها « بضبط عصابة مكونة من 12 شخص بقرية نميرة دائرة مركز طلخا تقوم بخطف الأطفال من تلك القرية على خلاف الحقيقة» وتم عرضه علي النيابة العامة والتي قررت إخلاء سبيله بضمان مالي 2000 جنيه وتم السداد ومازالت القضية بالنيابة العامة .













 جاري اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض علي النيابة العامة .










القبض على شخص بالدقهلية يروج لأخبار كاذبة عبر الفيسبوك للمرة الثانية



google-playkhamsatmostaqltradent