recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

 

إعلان التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية


كتب - حسن سليم

اهتمام كبير حظي به المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث أفردت له برامج التوك شو مساحة كبيرة، ورصدت ردود أفعال صناع الدراما والإعلاميين على ما أعلنته الشركة بشأن تحولها من الخسارة إلى الربح، واستعدادها لطرح أسهمها بالبورصة، وانفتاحها على التعامل مع العديد من المنتجين والفنانين، وأخيرًا استعدادها لإطلاق قناة أخبار إقليمية.

فمن المنتجين رحب طارق الجنايني وأحمد عبد العاطي ومدحت العدل وهشام تحسين «في مداخلات ببرنامجي على مسئوليتي والحياة اليوم» بما أعلنت عنه الشركة بشأن التعامل مع العديد من المنتجين، معربين عن تفاؤلهم بالمرحلة الجديدة للإنتاج الدرامي، كما رأى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية «في مداخلة ببرنامج على مسئوليتي» أن ما دعت إليه الشركة سيقضي على الشللية، ويحقق العدالة في توزيع الأدوار وفي الأجور، وأعلن عن إنشاء مكتب بين النقابة والشركة لتوفير المنتجين والممثلين والمخرجين.

ومن الإعلاميين تحدث الإعلامي أحمد موسى «في برنامج على مسئوليتي» قائلًا إن ما أُعلن يعني تطورًا حقيقيًا ونقلة في مجال الإعلام والدراما، ستظهر في أسلوب عمل مختلف؛ إذ سوف يعمل الفنانون، ولن يُستبعد أحد، كما أن الطرح في البوصة يعني حرص الشركة على الحوكمة والشفافية. كذلك رحب الإعلامي محمد علي خير «في برنامج المصري أفندي» بقرار الشركة بالتزام قواعد الشفافية والحوكمة، لتظهر أمورها واضحة أمام الرأي العام.

أيضًا رأت الإعلامية لميس الحديدي «في برنامج كلمة أخيرة» أن خروج شركة بهذا الحجم للإفصاح والإعلان عن خسائرها سابقًا وموقفها الحالي لهو من قبيل الشفافية، والحرص على حق المواطن في المعرفة، كما رأت «الحديدي» أن التغيير في مجلس الإدارة طبيعي، فلكل مرحلة احتياجاتها في الإدارة.

أما إعلان الشركة عن إطلاق قناة إقليمية للأخبار فكان محل اهتمام الإعلامي عمرو أديب «في برنامج الحكاية» وقد رأى أن مصر تحتاج بالفعل إلى قناة أخبار إقليمية محترمة تعبر عن سياستها، مضيفاً أن لدينا الكفاءات القادرة على تشغيل وإدارة محطة إخبارية ناجحة، كما أن لدينا مدينة الإنتاج الإعلامي بإمكانيتها الضخمة، وقمر صناعي مصري.

كذلك رحب بخبر الاستعداد لإطلاق القناة كل من الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة «في برنامج كلمة أخيرة» والأستاذ جمال عنايت عضو الهيئة الوطنية للإعلام والأستاذ أحمد الطاهري رئيس تحرير روز اليوسف «في برنامج المواجهة»، واعتبر الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام «في برنامج الحياة اليوم» أن إطلاق قناة اخبارية متخصصة هو أهم ما أعلنت عنه الشركة، معربًا عن استعداد المجلس لتقديم الدعم للشركة المتحدة.

google-playkhamsatmostaqltradent