recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

انطلاق ماراثون أمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020- 2021 للشهادة الأعدادية بالدقهلية

الصفحة الرئيسية



انطلاق ماراثون أمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020- 2021 للشهادة الأعدادية بالدقهلية 

كتب -ياسر ثروت الخياط 

انطلق صباح اليوم ماراثون أمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الأعدادية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء
الموافق ٢٠٢١/٦/١ ويستمر حتى يوم الأثنين القادم الموافق ٢٠٢١/٦/٧ 
وصرح المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، "لجريرة صدى الأمة" أن جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أستعدت اليوم لأستقبال ١٠٩ الف ٢٨٧طالب وطالبة لأداء أمتحانات الفصل الدراسى الثانى لشهادة اتمام الدراسة لمرحلة  التعليم الأساسي الصف الثالث الاعدادي  أمام ٦٢٣ لجنة سير الإمتحانات، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، و١٧ غرفة على مستوى المحافظة لمتابعة أعمال الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى ٢٠٢٠- ٢٠٢١ على مدار ٢٤ساعة و تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية  لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً . 




و تم اتخاذ كافة  الاستعدادات الأمنية من تفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية على مستوى المحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني، بجميع المدارس والتأكد من جهازيتها للاستخدام وقت الحاجة.  
وتم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الإمتحانات لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها . 





 وأكد على عبدالرؤوف، على إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتعقيم وتطهير المدارس كما تم  التنسيق  مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية على توفير زائرة صحية بكل مدرسة و توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية وتم توفير  أجهزة تعقيم وأجهزة  لقياس درجه حرارة الطلاب  قبل الدخول الى اللجان  .
مؤكدا على تعقيم اللجان يومياً قبل وبعد أداء الإمتحانات وعدم دخول أى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة.




وأكد على عبدالرؤوف، أن كل لجنة تتكون من ١٤  طالب وطالبة، زائد ٢ من الملاحظين ولا يزيد العدد عن هذا حتى نلتزم بالتعليمات، والتباعد بين الطلاب حتى نتجنب انتشار اي عدوى بين الطلاب. 




وأضاف عبدالرؤوف، أنه أصدر تعليماته لرؤساء اللجان بضرورة توفير الراحة والهدوء النفسي للطلاب خلال فترة الإمتحانات ، وبعدم السماح باستخدام الهاتف المحمول للملاحظين، والطلاب في أثناء الإمتحان ، مع اتباع التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا منع الغش بكل سبله داخل اللجان، 
وتمنى لجميع الطلاب الصحة والسلامة والتوفيق والنجاح أن شاء الله.



google-playkhamsatmostaqltradent