recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصرع شابين غرقا وإنقاذ 5 آخرين إثر استقلال “بدال” بشاطئ البوريفاج السياحي المُؤجر بالإسكندرية






مصرع شابين غرقا وإنقاذ 5 آخرين إثر استقلال “بدال” بشاطئ البوريفاج السياحي المُؤجر بالإسكندرية 




















شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع مُستأجري الشواطئ السياحية بنطاق المحافظة، بمراعاة كافة اشتراطات الأمن والسلامة البحرية، وذلك بعد غرق 7 شباب على متن “بدال” داخل شاطئ البوريفاج، وأسفر الحادث عن انتشال جثماني شابين، وإنقاذ 5 آخرين.


















وكلّف محافظ الإسكندرية، الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة اللواء جمال رشاد، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المُستأجرين المُخالفين.















يأتي ذلك عقب تلقي غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، بلاغًا اليوم الأحد، يُفيد قيام عدد من الشباب تتراوح أعمارهم من 16 إلى 19 عامًا باستقلال “بدال” بشاطئ البوريفاج السياحي المُؤجر من قبل المحافظة، ولعدم سيطرتهم عليه انقلب بهم في البحر.

















وتمكنت فرق الإنقاذ المنتشرة على الشاطئ والشواطئ المجاورة من إنقاذ 5 شباب، فيما لقى اثنين مصرعهما وهما: الشاب عمار عادل صلاح 17 عامًا، و صالح عادل صلاح 19 عامًا.

كان قد تلقى قسم شرطة المنتزه ثان، بلاغًا يفيد بانقلاب “بدال مائي” داخل شاطئ البوريفاج أمام البوابة رقم 4، حيث كان يحمل 7 شباب خرجوا به من أجل التنزه والاستمتاع.












على الفور، توجهت الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ، وكذلك سيارات الإسعاف، وتم انتشال جثمانين، فيما تبين أن 5 آخرين استطاعوا الخروج بالسباحة قبل الغرق.












وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين، إن الشباب على متن المركب خرجوا به إلى عرض البحر، وتخطوا حاجز الموج، ونتيجة لزيادة عددهم على متن “البدال” تعرضوا للغرق،  وتم انتشال غريقين ونجاة 5 أشخاص.
















وأكد المالحي، أنه على الفور أبلغ غواصين الخير للذهاب لموقع البلاغ، إلا أن قوات الإنقاذ النهري كانت بالفعل استطاعت إخراج الغريقين، موضحًا أن الشباب الذي كانوا على متن البدال لم يرتدوا اللايف جاكيت، ولا يجيدون السباحة، في حين كانت الأمواج مُرتفعة، إضافة إلى وجود تيارات مائية.












google-playkhamsatmostaqltradent