recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مستشفى تمي الأمديد بالدقهلية تودع كورونا وتعود لسابق عهدها





 مستشفى تمي الأمديد بالدقهلية تودع كورونا وتعود لسابق عهدها



















كتب- ياسر ثروت الخياط




















































خصصت مديرية الصحة بالدقهلية، مستشفي تمي الأمديد المركزي مع بداية جائحة كورونا المستجد ليكون مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 28 مستشفى أخرى للفرز والعزل، منتشرة بكافة مدن وقرى الدقهلية، موزعة على مستشفيات عامة ومركزية وتخصصية.















































ويأتي مستشفى تمي الأمديد المركزي كمستشفى وحيد للعزل فقط، وهو أول مستشفى في الدقهلية يتم تخصيصه لعزل مصابي كورونا منذ بداية الجائحة.
وبناءا على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد بشأن إعادة تشغيل المستشفيات نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى فيروس كورونا وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية لجميع المرضى.




































































حيث أعلن اليوم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن البدء في تجهيز وتطهير مستشفى تمي الأمديد تمهيدا لعودتها للعمل كسابق عهدها لاستقبال جميع المرضى وفتح العيادات الخارجية وتجهيز قسم الكلى لاستقبال مرضى الغسيل الكلوى خلال الايام القليلة المقبلة وكذا البدء في تجهيز الاقسام الداخلية لاستقبال المرضى مع مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي، والرعاية لمرضى الكورونا بنسبة لاتقل عن 25٪ من اجمالي الاسرة لكل قسم كما شدد مكي، على ادارة المستشفى الالتزام بالمسارات المنفصلة والتطبيق الكامل لإجراءات مكافحة العدوى.
























google-playkhamsatmostaqltradent