recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تألق منتدى « نحو قيادات نسائية فاعلة بالمجتمع المدني» فى نسخته الثانيه

تألق منتدى « نحو قيادات نسائية فاعلة بالمجتمع المدني» فى نسخته الثانيه
 
إنعقد على مدار اليومين 15,16من الشهر الجاري، جلسات منتدى «نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني» التابع لمجلس الشباب المصري للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، بفنادق بيراميزا بالقاهرة، بحضور الدكتور "محمد ممدوح" رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري للتنمية، السيد "هاني عبد الملاك" مدير برامج مصر بمؤسسة
 فريدريش ناومان الألمانية، والمدربين أ. عبد الناصر ابو العنين، أ. مني احمد على الدين، أ. عزة محمد الجزار، وأ. أميرة عبد الفتاح، والفريق الإداري لمجلس الشباب المصري.

حيث استهدف "القيادات النسائية العاملة بالجمعيات والمؤسسات الأهلية" لتحسين وتطوير قدراتهم الإدارية والقيادية من أجل رفع كفاءة مؤسساتهم وتكوين شركات و شبكات من منظمات المجتمع المدني، لتنسيق الجهود المشتركة لخدمة قضايا المجتمع وذلك بعد نجاح نسخة الاولى.

بمشاركة مايزيد عن 40 كادر من العناصر النسائي  من مجالات عدة وثقافات مختلفة، تم اختيارهم بمعايير وضوابط محدده من ما يقرب من 800 متقدم للمشاركة بالمنتدى.

وتضمن الجلسات ورش عمل وحلقات عصف ذهني بين كل مجموعة على حدي  والمجموعات الاخري، فى الإطار  القانوني المنظم للعمل الأهلي في مصر ، ووسائل التواصل الفعال، وإدارة الفريق وأساليب التحفيز والتأثير الإيجابي، ومهارات التفاوض وإدارة الأزمات، واساليب ومهارات القيادة وإدارة المؤسسات والمشروعات والمبادرات، والتخطيط الاستراتيجي، وكتابة المشروعات، ووسائل التشبيك وإدارة الجهود المشتركة، والتقييم.


وجدير بالذكر مجلس الشباب المصري، هو أحد أكبر منظمات المجتمع المدني المصرية الفاعلة في ملف تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية. 


وفى الختام تم تسليم الشهادات والتقاط الصور التذكارية، وتقدم الجميع الشكر  للمدربين القائمين على المنتدى والفريق الإداري لمجلس الشباب المصري.

google-playkhamsatmostaqltradent