recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تجمع أهالي ضحايا ومصابي مجزرة أبوحزام أمام مستشفي نجع حمادي العام

الصفحة الرئيسية



تجمع أهالي ضحايا ومصابي مجزرة أبوحزام أمام مستشفي نجع حمادي العام

كتبت- فاطمة أبو حطب



تجمع أهالي الضحايا والمصابين، مساء اليوم الأربعاء، أمام مستشفى نجع حمادي، في إنتظار جثث ذويهم والاطمئنان على اامصابين، جراء الاشتباكات المسلحة بقرية الدم والنار "ابوحزام” في مركز نجع حمادي بمحافظة قنا.





وقد شهدت مدينة نجع حمادي، في محافظة قنا، حالة من الاستنفار الأمني، بعد مقتل 8 وإصابة 5 آخرين، في مشاجرة مسلحة وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص بقرية أبو حزام بنجع حمادي.







و دفعت مديرية الأمن بقنا ، قوات إضافية للسيطرة على الوضع، وضبط المتهمين كما دفع مرفق الاسعاف ب15سيارة اسعاف لنقل الجثث والمصابين .






حيث ارتفع عدد ضحايا المشاجرة المسلحة بين عائلتين بقرية أبو حزام في نجع حمادي بسبب خلافات قديمة بينهما، إلى 8 قتلي و5 مصابين.





بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تلقي اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر، بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم بواسطة 15 سيارة إسعاف.







ومن جانبه، أكد مصدر أمني أن إجمالي عدد الضحايا وصل إلى 13 شخصا، من بينهم 5 جثث و5 مصابين في مستشفى نجع حمادي بقرية بهجورة، كما تم نقل 3 جثث إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي.

وكشفت التحريات أن مشاجرة بين عائلتين نشبت في قرية أبو حزام شرق مدينة نجع حمادي، وخلال تبادل إطلاق النار كانت سيارة ميكروباص محملة من مدينة نجع حمادي ركابا من القرية، وكان بها أحد الخصوم في الركاب فأطلق الطرف الثاني النار على الميكروباص، ما أسفر عن مصرع وإصابة 13 شخصًا.






وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية مكبرة من مدرعات وقوات أمن مركزي، وفرضت طوقًا أمنيًا في محيط القرية، وعملت على الفصل بين العائلتين، لمنع تجدد الاشتباكات.





google-playkhamsatmostaqltradent