recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الفخراني : السوق المحلي جاذب للمستثمرين .. و 4 مليارات جنيه استثمارات بالمنتجات الورقية




مصر نجحت في اختبار كورونا الصعب طبياً واقتصادياً

 الفخراني :  السوق المحلي جاذب للمستثمرين .. و 4 مليارات جنيه استثمارات بالمنتجات الورقية  

القطاع الخاص شريك في مسيرة التنمية .. ومشرعات جديدة لخدمة المرأة المعيلة بالصعيد

 
كتبا-دعاء محمد

اكد أحمد الفخراني عضو شعبة صناعة الورق باتحاد الصناعات , ان السوق المحلي لدية مميزات كبيرة  تجعلة محط انظار المستثمرين  لما يتمتع به من مقومات تنموية وبشرية وتشريعة مع تطبيق برنامج للاصلاح الاقتصادي ,اضافة الي المشروعات القومية التي لم تتوقف يومياً بسبب جائحة كورونا كلها عوامل جعلت من مصر مقصداً اقتصادياً وسياحياً هاماً ومصدر الهام للبعض .

واوضح   ان مصر من الدول القلائل التي عبرت ازمة كورونا بنجاح ولم تشهد ازمات علي الصعيدين الطبي والاقتصادي, وساعدها في ذلك اننا سوق استهلاكي كبير  ومتنوع  وينمو بمعدل متسارع  , فضلاً عن ان المناخ الاقصادي مشجع للاستثمار .

 اشار الفخراني ان القطاع الخاص  شريك رئيسي للتنمية , كما انه يقوم بدوره نحو المسئولية الاجتماعية علي افضل وجه  ,  ومن ضمنها تبني قطاع الاوراق الصحية مبادرة بالتعاون مع احدي المؤسسات الخيرية  لاقامة مشرعات تنموياً  لصالح 20 امرأة معيلة في بني سويف لمساعدتهن علي مواجهه اعباء الحياه باستثمارات  450 الف جنيه في المرحلة الاولي , ومن المستهدف التوسع في القري الاكثر فقراً خلال المرحلة المقبلة .

 واضح ان هناك مشاركة واسعة  في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ضمن الخطة التنموية ورؤية مصر 2030  والدور المجتمعي للقطاع الخاص , لما له من  تأثير ايجابي علي الاستثمارات سواء الاجنبية او المحلية  .

واشار الي ان جائحة كورونا خلفت العديد وراءها العديد من الازمات ابرزها ارتفاع تكلفة نولون النقل العالمي علي التوسعات الاستثمارية  للكثير من الشركات  , ورغم ذلك فالبعض يحاول  الا يؤثر ذلك علي اسعار المنتجات النهائية للمتسهلكين في ظل الظروف الحالية خاصة وان الكثير من المستهلكين تعرضوا لضغوطات اقتصادية عنيف خلفتها الجائحة .

 المنتج النهائي للمستهلك , من خلال التحكم في المصاريف , كما تم عمل دراسات ووصلنا الي السعر العادل للمستهلك في ظل الظروف الحالية , ونسعي لعدم الضغط علي المستهلكين اكثر خاصة وان الكثير منهم تأثروا سلباً بسبب جائحة كورونا لذلك نعمل للحفاظ علي مستوي الاسعار .

واشار الي ان صناعة المنتجات الورقية تشهد بعض التحديات الاخرى غير ارتفاع تكلفة نولون النقل متمثلة في  زيادة أسعار لب الورق وتأثيره السلبي على تكلفة الإنتاج،   الا ان هناك رغبة في الحفاظ علي مستويات الاسعار مع خفض تكاليف الإنتاج, لافتاً أن أسعار لب الورق تزيد كل اسبوعين تقريبا بما يعادل 50-70 دولارا في الطن، ويمثل ذلك زيادة كبيرة، ويمكن أن يؤثر ذلك على الأسعار ولكن ليس في الوقت الحالي، أو لن تؤثر في حالة رجوعها لمعدلاتها الطبيعية..

وأوضح الفخراني أن الاستثمارات التي تم ضخها خلال الفترة الماضية للتوسع التصنيعي وكذلك التوزيع زادت من الطاقات الإنتاجية بنسبة تتراوح ما بين 10-15% ، مشيرا إلى أن إجمالي استثمارات القطاع في مصر بلغ نحو 4 مليارات جنيه.

وأشار إلى أنه في إطار التوسع في طرح منتجات جديدة في السوق المصرية، جاري حاليا تسجيل منتجات جدد من مواد التعقيم في وزارتي الصحة والهيئات المعنية مثل " مطهر لليدين" و " مطهر للأسطح" وهي منتجات تمنح تعقيم لمدة 24 ساعة، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يتم طرح تلك المنتجات في السوق قبل نهاية 2021.

وأكد الفخراني أن هناك جهود لتوفير  منتجات صحية ومعقمة بشكل دائم وقبل حدوث جائحة كورونا، والتي جاءت لتزيد من اتجاه الشركة لذلك الأمر وان تعمل على إنتاج مواد معقمة بتكنولوجيا مختلفة، في ظل الحاجة للقضاء علي الفيرس  وليس الحماية منه فقط، وهو ما تم توفيره في "القناع الواقي" والذي يساهم في القضاء تماما على فيروس المرض بنسبة 99.9%.


google-playkhamsatmostaqltradent