recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كيف سيتغير سلوك الأفراد بعد تلقيهم اللقاح؟

 


كيف سيتغير سلوك الأفراد بعد تلقيهم اللقاح؟

في أوائل يونيو 2021، أجرت Ipsos لاستطلاعات الرأي، مسحًا لـ12.497 شخصًا بالغًا تقل أعمارهم عن 75 عامًا، في تسع دول، يتضمن أسئلة حول نواياهم وتوجهاتهم بعد رفع القيود، وقد تم اختيار المشاركين على أساس افتراضهم بأنه سيتم تطعيمهم بحلول الوقت الذي ستُرفع خلاله القيود. وعليه، أكد ثلاثة أرباع المستجيبين - على الأقل - استمرارهم في اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة.

ففي المكسيك على سبيل المثال، أكد 86% من الأفراد المشاركين في المسح، استمرارهم في اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، كما أوضح 85% استمرارهم في ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، وكذلك الحال في البرازيل (83%)، واليابان وإيطاليا (79%) لكل منهما، والمملكة المتحدة (78%).

ومع ذلك، تباينت الردود على نطاق أوسع عندما يتعلق الأمر بممارسة الأنشطة العامة؛ حيث نجد أن اليابان تُعد الأقل رغبةً في العودة إلى الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية (38%)، بينما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أقل نسبة من الأشخاص المستعدين لاستخدام وسائل النقل العام (48%).

على النقيض من ذلك، كانت هناك ردود أكثر إيجابية؛ حيث أبدى 82% من الإيطاليين استعدادهم للذهاب إلى المطاعم مرة أخرى، كما أوضح 67% من المكسيكيين نيتهم في استخدام وسائل النقل العام، بالإضافة إلى استعداد 62% من المكسيكيين أيضًا لحضور الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية مرة أخرى.


وهنا، تجدر الإشارة إلى أن الشعور بالتردد أمام تلقي اللقاح يمثل مشكلة في بعض دول العالم، ولهذا السبب نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية، عل سبيل المثال، لجأت إلى تحفيز المواطنين على تلقي اللقاح بطرق مختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent