recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فشل محادثات ليبيا برعاية الأمم المتحدة في التوصل إلى اتفاق

 


فشل محادثات ليبيا برعاية الأمم المتحدة في التوصل إلى اتفاق





















قال ريزيدون زينينجا الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن المحادثات التي ترعاها المنظمة الدولية، والتي تهدف إلى التمهيد لإجراء انتخابات في ليبيا في أواخر ديسمبر 2021 فشلت في التوصل إلى اتفاق.























وجاءت تصريحات زينينجا مساء يوم الجمعة بعد المحادثات التي أجريت على مدى عدة أيام قرب جنيف، وقال زينينجا في الجلسة الختامية "سيشعر الشعب الليبي بالخذلان بالتأكيد إذ أنه لا يزال يتوق إلى الفرصة المواتية لممارسة حقه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر".







































وتابع "هذا لا يبشر بخير لمصداقية وأهمية منتدى الحوار السياسي الليبي في المستقبل"، وأضاف "أدعوكم إلى مواصلة التشاور فيما بينكم سعيًا للتوصل إلى تسوية قابلة للتطبيق وتعزيز ما يوحدكم".










































وكان المبعوث الأممي يان كوبيش قد انتهج أسلوب الضغط عن طريق التركيز على الجدول الزمني المحدود لحسم مسألة التوافق على قاعدة دستورية اقترحتها اللجنة الاستشارية، تضمنت تأجيل الاستفتاء على الدستور لحين إجراء الانتخابات، قائلًا إن المغادرة دون حل ليست خيارًا.















































وكان كوبيتش قد مدد أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انطلق يوم الاثنين، يومًا إضافيًا، حيث يبحث الملتقى وضع قاعدة دستورية للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، وفق خريطة الطريق الليبية.




























فشل محادثات ليبيا برعاية الأمم المتحدة في التوصل إلى اتفاق





المصدر: دويتشه فيله


google-playkhamsatmostaqltradent