recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس هيئة التأمين الاجتماعي: صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول ابتداءً من أغسطس.. فيديو

 رئيس هيئة التأمين الاجتماعي:

صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول ابتداءً من أغسطس.. فيديو

 





















كتب - حسن سليم











































وقعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بروتوكول تعاون بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية، بهدف إتاحة صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول، ويهدف البروتوكول إلى تيسير صرف المعاشات إلكترونيًا بدايةً من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول.





















































وأوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي "في مداخلة مع برنامج 90 دقيقة" أنه في ضوء خطة الدولة للشمول المالي تم البحث عن وسيلة جديدة لتيسير صرف المعاش لكبار السن، وبالتعاون مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم التوصل لاتفاق بفتح محافظ إلكترونية مجانًا لأصحاب المعاشات.















































وأوضح أن المحفظة الإلكترونية مثلها مثل الحساب البنكي الجاري. ولصاحب المعاش أن يذهب لمقر شركة الهاتف المحمول التي يتلقى الخدمة منها ويقدم طلبًا بفتح محفظة الكترونية مجانًا، وهو إجراء لن يستغرق وقتًا، ولا يترتب عليه أية تكاليف مالية أو إجراءات أخرى أو  تأخير، ويستطيع المستفيد من خلال المحفظة تسديد كل المدفوعات الحكومية، وشراء أي منتج، مثلها مثل الكارت البنكي، وفي حال احتاج سيولة مالية متاح له صرف الأموال من أي منفذ من منافذ فوري.





google-playkhamsatmostaqltradent