recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الاحتفال بمئوية سيد درويش في دار الاوبرا

 


الاحتفال بمئوية سيد درويش في دار الاوبرا

كتب / ايهاب الديب 

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية  والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء أمس، فعاليات الاحتفالية بمئوية مسرح سيد درويش التى تنظمها دار الأوبرا المصرية  وتتواصل على مدار 4 أيام. وذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا المصرية، وأعضاء لجنة السياحة والثقافة بمجلس النواب، ولفيف من الفنانيين والمبدعين. 




وقدم المحافظ الشكر إلي وزيرة الثقافة علي جهدها المتواصل في دعم القطاع الثقافي بمدينة الإسكندرية.


وأعرب عن سعادته بتواجده للإحتفال بمئوية المسرح. مشيداً بالعبقرية الإبداعية للفنان العظيم "سيد درويش" الذي أثري العالم العربي بإبداعاته الخالدة علي مر السنين. 


وثمن دور مسرح سيد درويش، تلك التحفة المعمارية الرائعة، الذي يعد من أقدم المسارح في مصر، ومن أبرز المعالم الأثرية والتاريخية لمدينة الإسكندرية. فضلا عن الأنشطة والفعاليات التي قدمها المسرح علي مدار مائة عاماً لخدمة مواطني الإسكندرية وزائريها من كل مكان، والذي ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الثقافية والفنية بالمحافظة. 


وأكد الشريف أن مسرح سيد درويش يعد شاهداً علي الكثير من الأحداث الفنية والتاريخية التي حدثت بمدينة الثغر، فالإسكندرية مدينة ثقافية تضم بين طياتها الكثير من المؤسسات الفنية والثقافية التي يحرص جميع محبيها على زيارتها ومشاهدة العروض الفنية بها، كما أنها تذخر بتاريخ ثري في كل المجالات.


شهدت الفعاليات؛  تكريم 21 شخصية من أعلام مدينة الإسكندرية الذين قدموا إسهامات متميزة للمسرح. وكذلك إزاحة الستار عن تمثال سيد درويش صاحبها إسقاطات ضوئية مصورة على واجهة المسرح، وافتتاح معرض الفنان خالد هنو بالبهو الرئيسي للمسرح، وعرض الفيلم الوثائقي 100 عام من الإبداع ويروى تاريخ مسرح سيد دروي


الاحتفال بمئوية سيد درويش في دار الاوبرا


google-playkhamsatmostaqltradent