recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تفاصيل مقتل محامى قٌتل برصاص خصوم موكله ببني سويف

تفاصيل مقتل محامى قٌتل برصاص خصوم موكله ببني سويف





كتب - محمد رمزى مونس


خصومة بين عائلتين كانت سببا في إزهاق روح بريئة بأيادي الغدر، عادات وتقاليد خاطئة رسخت في أذهان أهل الصعيد أن محامي الخصم في القضية يصبح عدوًا هو الآخر، حتى استباحت إحدى العائلات في محافظة بني سويف دماء محامى خصمهم في إحدى القضايا، وقُتل في الشارع الذي يقطن فيه.




ونعت نقابة المحامين المصرية،عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  المحامي الشاب حسام الجندي، أو ما بات يعرف عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بـ«شهيد المحاماة»، ابن محافظة بني سويف، وذلك بعد قتله على يد عائلة خصم موكله في إحدى القضايا.






وكتبت النقابة في بيان النعي: «النقابة تتابع التحقيقات مع نقابة بني سويف القائمة بالمهمة على خير وجه»، داعية للفقيد بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.




وقال المستشار عمر الأصمعي، المحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا والمحكم الدولي: «إن الواقعة تعكس ثقافة خطيرة راسخة في الصعيد وهي أن الجميع يعتبر محامي الخصم عدوا لهم ويستبيح بعضهم قتله، ولابد من اهتمام الإعلام بتغيير تلك الثقافة المغلوطة وقفا لنزيف الدماء».




ونعى عدد من المحامين في محافظة بني سويف الشاب المحامي حسام الجندي شهيد المحاماة عبر صفحاتهم الشخصية عبر موقع فيس بوك، مطالبين بمعاقبة الجناة مرتكبي جريمة القتل والثأر لحق الشهيد.





أيضا عبر موقع فيس بوك نشر المركز الإعلامي لنقابة المحامين بسوهاج نعيًا للمحامي الضحية، وأهاب المركز بالنقابة العامة نقيبا وأعضاء باتخاذ ما يلزم نحو متابعة التحقيقات حتى يتم القصاص من الجناة.








وجاء في نص المنشور:« يتقدم مجلس نقابة المحامين بسوهاج نقيبا وأعضاءً بخالص العزاء إلى الزملاء المحامين ومجلس نقابة محامي بني سويف نقيبا وأعضاءً في شهيد المحاماة المرحوم حسام الجندي المحامي والذي أصابته رصاصات الغدر».




تفاصيل مقتل محامى قٌتل برصاص خصوم موكله ببني سويف


google-playkhamsatmostaqltradent