recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طيار مصري يرفض الإقلاع بطائرته من المدينة المنورة بعد منع راكب مصرى ووالدته من السفر

الصفحة الرئيسية









طيار مصري يرفض الإقلاع بطائرته من المدينة المنورة بعد منع راكب مصرى ووالدته من السفر







كتب ـ  حسن الشامي 






اصر الطيار محمد صبرة قائد طائرة  مصرية على عدم الإقلاع بطائرته إلا بعد إنهاء مشكلة أحد المصريين ووالدته مع أحد أفراد الأمن السعودى بمطار المدينة المنورة.

وكان قد تصادف عبور قائد الطائرة بوابة الجوازات استعدادا للانتقال إلى طائرته، حيث تلاحظ تعامل أحد أفراد الأمن مع مواطن مصرى بطريقة حادة وألقي جواز السفر الخاص به أرضًا وأصر على منع الراكب المصرى من السفر رغم وجود والدته بصحبته.

وسرد أحد ركاب الطائرة ما حدث حيث أكد أن أحد أفراد الأمن السعودى المعينين على بوابة الجوازات بعد الختم نهر أحد الركاب المصريين وعنفه ظنًا منه أنه معترض على طريقة مراجعة الجوازات، فقام بإخراجه من الطابور بطريقة عنيفة وهدد بمنعه من السفر.

ويضيف أنه تصادف عبور قائد الطائرة الكابتن محمد صبرة وملاحظته للواقعة وتدخل لإنهاء سوء التفاهم إلا أن الجندى السعودى أصر على منعه من الصعود إلى الطائرة.

ولكن كابتن الطائرة اصر على سفر الراكب وتعهد بعدم الإقلاع بطائرته إلا والراكب المصرى بصحبته.

واستمع قائد الطائرة إلى الطرفين، وأصر على مراجعة كاميرات المراقبة بالمكان لإثبات عدم تعدى الراكب المصرى او القيام بأى سلوك من شأنه منعه من السفر وتوقيفه، كما أصر على إبلاغ سلطة الطيران المدنى السعودى بالواقعة للتحقيق لتحمل مسئولية عدم إقلاع الطائرة.

ولاقى تصرف الطيار تضامنًا واسعًا من جانب جميع ركاب الطائرة المصرية وأصروا على التضامن مع الراكب، وتعهدوا بعدم السفر إلا بعد السماح للراكب بالسفر أو مراجعة الكاميرات والتحقيق في الواقعة. وانتقل عدد من المسئولين بمطار المدينة المنورة إلى محل الواقعة وقاموا بحل الأزمة التى كادت أن تتصاعد وتم تسليم جواز سفر الراكب إلى الطيار والسماح للراكب بالسفر هو ووالدته.

من جانبه أكد الكابتن محمد صبرة أن ما قام به واجب عليه، وقال إنه من غير المعقول أن يقبل إهانة مصرى بالخارج.






طيار مصري يرفض الإقلاع بطائرته من المدينة المنورة بعد منع راكب مصرى ووالدته من السفر


 

google-playkhamsatmostaqltradent