recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

شاب مصرى متميز يحصل على جائزة الأميرة ديانا للشباب

الصفحة الرئيسية










شاب مصرى متميز  يحصل على جائزة الأميرة ديانا للشباب






كتب محمد معز




 حصل الشاب المصرى أمير محمد حواس من محافظة البحيرة بجمهورية مصر العربية على جائزة الأميرة ديانا للشباب لهذا العام 2021

وجاء هذا الفوز  بجائزة ديانا لنشاطه المتميز في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وقد تلقى 

أمير محمد حواس ، البالغ من العمر 24 عاما من قرية البريجات بمحافظة البحيرة رسالة من إدارة الجائزة تفيد حصوله  على "جائزة ديانا" وهو أعلى وسام يمكن أن يحققه الشاب في مجال العمل المجتمعي و الجهود الإنسانية.

ومن بين ما جاء فى الرسالة التى تلقاها أمير محمد حواس من إدارة جائزة الأميرة ديانا ما نصه :

على الرغم من فقدانه لصديقه ، كان أمير نشطًا للغاية في مجتمعه الريفي في مصر، حيث شارك في تأسيس فريق تطوع لمساعدة الناس في الحصول على الخدمات الصحية الإنسانية ، و أطلقوا حملة تهدف إلى الكشف عن التهاب الكبد الفيروسي سي. قاد أمير أيضا حملة كبيرة لجمع التبرعات لصالح مستشفي سرطان الأطفال بمصر. أمير عضو أيضًا في "فريق سفراء الشباب العالمي" ، حيث يعمل جنبًا إلى جنب مع العديد من المؤسسات الوطنية والدولية. كما سافر داخل مصر لرفع مستوى الوعي بـ COVID-19 لعدد لا يحصى من الناس ، وهو سبب قريب من قلبه كطالب في الطب. يؤمن أمير بشدة بقوة التطوع والعمل المجتمعي لجعل العالم مكانًا أفضل.

تم إنشاء هذه الجائزة في ذكرى الأميرة ديانا ، أميرة ويلز ، من قبل مؤسسة خيرية تحمل اسمها وتحظى بدعم ابنيها ، دوق كامبريدج ودوق ساسكس.

تقول تيسي أوجو ، الرئيس التنفيذي لجائزة ديانا:

"نهنئ جميع الحاصلين على جائزة ديانا الجدد من المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم ممن هم صانعو التغيير لجيلهم. نعلم من خلال تلقي هذا التكريم أنهم سيلهمون المزيد من الشباب للانخراط في مجتمعاتهم وبدء رحلتهم الخاصة كمواطنين فاعلين. لأكثر من عشرين عامًا ، تثمن جائزة ديانا الشباب وتستثمر في تشجيعهم على الاستمرار في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم وحياة الآخرين ".

 ما هي عملية الترشيح؟

يتم ترشيح الفائزين بالجوائز من قبل شخصيات كبيرة يعرفون الشباب بصفة مهنية واعترفوا بجهودهم كمساهمة إيجابية في المجتمع. من خلال عملية ترشيح صارمة ، كان على هؤلاء المرشحين إثبات تأثير المرشح في خمسة مجالات رئيسية: الرؤية ، والتأثير الاجتماعي ، وإلهام الآخرين ، والقيادة الشبابية ، ورحلة الخدمة.

هناك 12 لجنة تحكيم لجائزة ديانا ، تتكون كل لجنة من ثلاثة قضاة. الغرض الرئيسي من اللجان هو تحديد الترشيحات التي ستحصل على جائزة ديانا. يتم الحكم على الترشيحات باستخدام دليل المعايير ودليل النتائج اللذين تم إنشاؤهما لقياس جودة العمل الاجتماعي للشباب."انتهت رسالة إدارة الجائزة ومن جانبه تقدم المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية بخالص التهنئة إلى الشاب المتميز أمير محمد حواس بمناسبة فوزه بهذه الجائزة التى حصل عليها نظرا لعطاءه ونشاطه المجتمعى والإنساني المتميز متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.







شاب مصرى متميز  يحصل على جائزة الأميرة ديانا للشباب

 

google-playkhamsatmostaqltradent