recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حوار جريء مع عضو البرلمان "حافظ عمران" بشأن الصحة بالقليوبية

الصفحة الرئيسية


حوار جريء مع عضو البرلمان "حافظ عمران" بشأن الصحة بالقليوبية

حوار-محمد صلاح درويش

من هو النائب حافظ عمران ؟
أنا حافظ شكري حافظ عمران من مواليد قرية القشيش شبين القناطر قليوبية عام 27/12/1967، إلتحقت بالمؤسسة العسكرية وحضر والدي حفلة تخرجي ثم توفي، وكنا نملك محال تجارية خاصة بالبقالة وطحن الدقيق ومن هنا بدأت مسيرة حياتي.

ما هو الدافع وراء إلتحاقك بالحزب وترشحك لمجلس النواب ؟
لأنني أحب العمل السياسي وبطبيعتي أحب الخدمات العامة والإنخراط بين الناس وبحكم قربي من السادة المسئولين فما أقدر أن أقدمه من خدمات لأهلي وإخوتي فلم أتأخر يوماً عنه ومدى سعادتي بخدمتهم لا توصف فهذه هوايتي.

ما هي الإنجازات اللتي حققتها منذ دخولك البرلمان ؟
بالتأكيد هو أنني متواجد طوال اليوم والليلة بين أهلي في الدائرة لأرى مطالبهم وأقوم على حلها في جميع القرى والعزب وعلى سبيل المثال كان هناك طريق عزبة يمن الملقب بطريق الموت عرضه حوالي ثلاث أمتار ونصف وكان كثير الحوادث فقمت بإحضار موافقة على توسعته وجعله طريق آدمي يليق بأهل دائرتي الكرام، كما قمت بإنشاء مقر خدمي مكون من وحدة إسعاف ووحدة مطافي وذلك لخدمة 10 قرى ويقع بين كوبري الحزنية والقشيش، كما أقوم بالمتابعة المستمرة للمبادرة المقدمة من السيد رئيس الجمهورية، وعند المساء بتواجد في المقر لإستقبال الناس والإستماع إلى مطالبهم والعمل على تنفيذها ومنها مثلاً دخول المستشفى للحوادث وإجراء عمليات جراحية ومحاولة رفع الأعباء من على كاهل المواطن، وأقوم بالذهاب إسبوعياً لقضاء صلاة الجمعة في القرى بالتوالي والإستماع إلى مواطنيها ثم أصطفي منها 5 أشخاص للمتابعة معهم وتنفيذ مطالبهم.







هل البرلمان الحالي أفضل أم البرلمانات السابقة ؟
بالطبع البرلمان الحالي أفضل لأن النواب الموجودين به أشخاص أصحاب فكر ويسعون دائماً للصالح العام وخدمة الناس.

هل تريد توجيه رسالة للمستشار حنفي الجبالي رئيس البرلمان ؟
أنا وبصراحة شديدة أود أن أشكره على ما يبذله من مجهودات كبيرة وأدائه المتميز وهو خير من يمثلنا لأنه ذو فكر جيد جداً وحكمة وذكاء ولا يدع أي شيئ يمر عليه هباءاً.










ماذا لو وصفت لي رئيس الجمهورية في جملة ؟
أقول الرئيس عبد الفتاح السيسي إداري رهيب ويمتلك فكر وذكاء ويعلم جيداً ماذا يفعل ولما لا وهو ينتمي إلى المؤسسة العسكرية والقادم أفضل مع سيادته إن شاء الله.

ما رأيك بأداء الصحة بالقليوبية ؟
أقول أن الصحة بالقليوبية معدومة ومريضة وليس عندهم أداء لتنفيذ ما يحتاجه المواطن البسيط، ولم يكن هذا وليد اليوم بل متراكم من العصور الماضية، لأنه عندما تكون مستشفى شبين القناطر العام ( الشاملة ) اللتي تخدم 870 ألف شخص بحاجة إلى أن المواطن عندما يذهب إليها مريضاً يقوم بالخروج لشراء سرنجة لكي يداوى، وهذا مثال بسيط لما يحدث، ولا أدري لما لا يقوم وكيل وزارة الصحة بشن حملات تفتيش كل أسبوع في مكان مختلف ويعملون مع السيد رئيس الجمهورية لأنه لن يستطيع العمل في كل قرية ومدينة بمفرده والكل يعلم جيداً أنه يبذل قصارى جهده تجاه الصحة من مبادرات صحية عديدة، ولكن أين مديرين الإدارات ورؤساء الوحدات الصحية من المتابعة والتفتيش المستمر، وأنا شخصياً كعضو مجلس النواب بشوف الذل لكي أجد سرير متاح لمريض، فلابد من المتابعة الجيدة من قبل وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

إلى أي مدى راضي عن أدائك تجاه أبناء دائرتك ؟
أنا راضي تماماً لأني أشعر منهم بالمحبة ولأنني أقوم بعملي بما يمليه علي ضميري وأكثر من ذلك لدرجة أن الأطفال عندما يرونني يأتون ليسلموا علي وهذا بسبب أنني بينهم بصورة مستمرة، ومنذ دخولي المجلس لم أحصل على يوم إجازة وأمتلك رقم هاتف واحد فقط ويوجد مع جميع الناس ولم ولن أمل من خدمة الناس.

وجه كلمة لأهل دائرتك ؟
أنا فقط محتاج دعوات أهل دائرتي والتعاون معي لخدمتهم وأنا متواجد دائماً فكل من يريدني سيجدني خادماً له.

أين كنت وماذا فعلت في ذروة كورونا ؟
بالطبع كنت في القرى وفي الشوارع بإجراءاتي الإحترازية والوقائية كاملة وسط أهل دائرتي لأرى ما إن كان أحد يحتاج نقل إلى المستشفى أو عزل منزلي وبروتوكول علاج أو نحو ذلك.

هل تود إضافة شيئ ؟
بالطبع أود توجيه تحيتي للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من كل قلبي لأنه لا يكل ولا يمل من خدمة بلده كما أوجه الشكر والتقدير إلى حزبي مستقبل وطن.






google-playkhamsatmostaqltradent