recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سلامة داوود: مدرسة الإمام الطيب تحمي أبناءها من استغلال الجماعات المتطرفة



سلامة داوود: مدرسة الإمام الطيب تحمي أبناءها من استغلال الجماعات المتطرفة


كتبت:هبة المنزلاوي


زار اليوم، الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مدرسة الإمام الطيب لمتابعة سير العمل ، وصاحبه في زيارته الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب وعميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين، كما تفقد سير أعمال امتحانات منتصف المستويات لطالبات معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها" فتيات" للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بقواعد الانضباط.




















وأثنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على  جودة العمل داخل اللجان، وانضباط مشرفي مدرسة الإمام الطيب بتطبيق الإجراءات الوقائية، وعدم إهمالها، وخلال مروره  داخل الفصول الدراسية أنصت إلى بعض التلاوات القرآنية للطلاب على مختلف القراءات العشر، وأشاد رئيس قطاع المعاهد على أصواتهم الحسنة وقدرتهم على القراءة الصحيحة بأحكام التجويد بكل احتراف.






















وأشار داوود إلى، قيمة إنشاء هذه المدرسة في تشجيع الوافدين على تعليم كتاب الله ودراسة علومه وتأمل معانيه وأحكامه ونواهيه، إلى جانب الحفاظ عليهم من  المعتقدات المتطرفة أو استغلالهم من أي جماعات إرهابية.


















 كما قدم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على جهوده النبيلة في إنشاء هذه المدرسة للوافدين، من منطلق رؤيته الحكيمة بجعل منظومة الوافدين قبلة للقرآن الكريم والعلم والمعرفة وحاضنة من كل بقاع الأرض، كما قدم الشكر إلي الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب على اهتمامها بأبنائها الوافدين وتقديم كل الدعم لهم والعمل ليلًا ونهارًا بكل إتقان وحماس دون ملل لحصولهم على أفضل الخدمات التعليمية .























ودعا  الطلاب في الختام إلى متابعة تعلم القرآن الكريم وشؤونه والاستمرار في تلاوته والعمل به وتعليمه للأخرين، داعيًا الله - عز وجل - أن يجعلهم خير سفراء للأزهر وأن يحفظ سائر أبناء المسلمين في العالم بأسره.

سلامة داوود: مدرسة الإمام الطيب تحمي أبناءها من استغلال الجماعات المتطرفة

google-playkhamsatmostaqltradent