recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس جامعة الأزهر يتلقى التهاني باختياره نائبًا لرئيس اتحاد الجامعات الإفريقية

 رئيس جامعة الأزهر يتلقى التهاني باختياره نائبًا لرئيس اتحاد الجامعات الإفريقية 


كتب /


طارق عتريس أبو حطب


   تلقى فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، سيلًا من التهاني والتبريكات؛ بمناسبة اختياره نائبًا لرئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا.

   وأكد المحرصاوي أن شغله الشاغل خلال المرحلة المقبلة هو العمل بجد واجتهاد مع  إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية؛ من أجل زيادة واتساع رقعة التعاون بين جامعات القارة السمراء بعضها بعضًا بما يعود بالنفع على جميع الجامعات الإفريقية، وينعكس أثره الإيجابي على  المواطنين في قارة إفريقيا الحبيبة. 

    وأوضح أن الجامعات هي قاطرات التنمية الحقيقية، وسوف يعمل الاتحاد على ترسيخ ذلك خلال المرحلة المقبلة، جنبًا إلى جنب مع جهود فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو دعم القارة الإفريقية. 

    ومن ناحية أخرى وجه فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، نائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، التهنئة إلى 

الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس؛ لاختياره عضوًا بمجلس إدارة الاتحاد الجديد ممثلًا لدول شمال إفريقيا، وكذلك الأستاذ الدكتور هشام عبد السلام، رئيس الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني.

   كما وجه خالص التهاني القلبية للجامعات الثلاثة المنضمة حديثًا إلى اتحاد الجامعات الإفريقية، وهي: جامعة مطروح، والجامعة البريطانية، والجامعة المصرية الصينية. 

   هذا ويتكون مجلس ادارة الاتحاد من: رئيس، وثلاثة نواب، إضافة إلى ١٥ عضوًا بتمثيل ٣ أعضاء عن كل إقليم من الأقاليم الجغرافية الخمس بالقارة الإفريقية (شمال، جنوب، شرق، غرب، وسط).   

   وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها شمال إفريقيا هذا التمثيل القوي بمجلس إدارة الاتحاد للفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٥م ومن حسن الطالع أن يكون هذا التمثيل لشمال إفريقيا من مصر، والذي يأتي تماشيًا مع اهتمام الدولة المصرية بالشأن الإفريقي.

   جدير بالذكر أن جامعة الأزهر بالقاهرة تحتضن المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا.

رئيس جامعة الأزهر يتلقى التهاني باختياره نائبًا لرئيس اتحاد الجامعات الإفريقية
دكتور طارق عتريس أبو حطب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent