recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

انتشار حالات الانتحار فى اسبوع واحد وحبة الغلة السامة تتصدر فى الدقهلية والوجه البحرى

 انتشار حالات الانتحار فى اسبوع واحد وحبة الغلة السامة تتصدر فى الدقهلية والوجه البحرى




كتب - محمد رمزى مونس



سجلت مصر أكبر عدد حالات انتحار خلال الأسبوع الأخير في محافظات الوجه البحري وقرى محافظة الدقهلية وسط تزايد معدلات الانتحار.


وجاءت حالات الانتحار في محافظات: «الدقهلية، الفيوم، مرسى مطروح، قنا، الإسماعيلية، القليوبية».


وتعددت أسباب الانتحار بين مشاكل زوجية، أو رفض فتاة لعريس، ورفض أب زواج ابنه المراهق، أو المعاناة من أزمة مادية، أو خلافات الأسرة أو الهروب من الديون، وبسبب عدم التوفيق في الامتحانات.


ففي الدقهلية أقدم عامل على الانتحار، بتناول قرص كيماوي سام يُستخدم في حفظ الغلال «حبة الغلة السامة»، بقرية أبو فودة التابعة لمركز شربين، حيث وصل إلى مستشفى شربين في حالة سيئة وتوفى مباشرة، وأكد والده أنه مصاب بمرض الصرع.


 وبنفس الطريقة حاول طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة بجامعة المنصورة مقيم بقرية الحميدية مركز منية النصر بالدقهلية ، مما تسبب في إصابته بآلام حادة وقيء مستمر، وجرى نقله إلى مستشفى منية النصر المركزي وتوفى .


 كما أصيب فكهاني المجزر بالمنصورة بألام حادة وبسؤاله أكد بأنه تناول أحد الأقراص السامة بقصد التخلص من حياته، بسبب خلافات عائلية مع زوجته، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.


وتناولت طالبة بالصف الثاني الثانوي الفني في محافظة الدقهلية، حبة حفظ الغلال السامة بقصد الانتحار، وتوفيت عقب وصولها إلى مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، وبسؤال والدها أكد في محضر الشرطة، أنها كانت ترغب في الزواج من أحد الأشخاص إلا أن الأسرة لم توافق عليه.


 بينما رفضت ربة منزل عريسا تقدم لخطبتها، وسط إصرار شقيقها على إجبارها للموافقة فتناولت حبة الغلة وتوفيت، واختلفت زوجة مع زوجها في إحدى قرى شربين، فتناولت «حبة حفظ الغلال السامة»، وتم تحويلها لمركز السموم بالمنصورة وتوفيت فور وصولها.


وأنقذ أطباء مستشفى ميت غمر المركزي، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، أقدمت  على الانتحار باستخدام حبة حفظ الغلال السامة، وعللت الطالبة المصابة رغبتها في الانتحار بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة بسبب مرض والدتها.


وانتحر شاب بمحافظة الفيوم، بشنق نفسه بمنطقة سنورس، نتيجة مروره بحالة نفسية سيئة، أدخلته في حالة اكتئاب، بسبب فشله في الحصول على عمل.


 فيما قفز طالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة، في محافظة الدقهلية، من أعلى كوبري السكة الحديد الواصل بين مدينتي «المنصورة – طلخا»، لحدوث مشادة كلامية مع والده لعلمه بتوجهه لأحد المقاهي.


 كما انتحر شاب في مرسى مطروح  في ظروف غامضة.


وانتحر صبي حرقا في المقابر حزنا على فراق شقيقه ووالدته في قنا، فلم يتحمل فراق والدته وشقيقه، خلال الشتاء الماضي، وتخلص من نفسه حرقا في المقابر، ليلفظ  أنفاسه الأخيرة بمستشفى الإيمان في أسيوط..


وحاول عامل الانتحار بتمزيق جسده بـ«كتر» في سوهاج، بعد أن طلبت زوجته الطلاق ومروه بحالة نفسية.


فيما أنقذت العناية الإلهية عاملا بعد انقطاع حبل لفه حول رقبته في محاولة لشنق نفسه في محافظة الدقهلية، نتيجة رغبته في الزواج ورفض والده ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم،.


كما جرى إنقاذ شاب حاول الانتحار من أعلى برج اتصالات في الإسماعيلية حاول الهروب من ديونه .


كما حاول عامل الانتحار في الدقهلية بتناول كمية من القمح المخلوط بسم الفئران بقرية الجلايلة مركز السنبلاوين، لحدوث مشادة بينه وبين زوجته لكونه عاطلًا عن العمل.


ولقيت طالبة جامعية مصرعها بعد إلقاء نفسها من الدور الخامس بمسكن أسرتها في منطقة إسكان الشباب بالعبور، بمحافظة القليوبية نتيجة معاتبة والدتها لها على الرسوب في 6 مواد بجامعة بنها .


بينما تمكن رجال الإنقاذ النهري في محافظة الإسماعيلية، من انتشال جثة فتاة أقدمت على الانتحار بإلقاء نفسها في ترعة الإسماعيلية.




انتشار حالات الانتحار فى اسبوع واحد وحبة الغلة السامة تتصدر فى الدقهلية والوجه البحرى



google-playkhamsatmostaqltradent