recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

توقعات بنمو الطلب على النفط لما بعد عام 2050

 


توقعات بنمو الطلب على النفط لما بعد عام 2050

 












توقعت "أويل برايس" أن ينمو الطلب على النفط لما بعد عام 2050؛ نتيجة انخفاض قدرة مصادر الطاقة المتجددة على إحلال الوقود الأحفوري بشكل كامل، وذلك وفقًا لتصريحات خبير الطاقة الدولي، "أنس الحجي".







ومن المتوقع أن يعتمد العالم على جميع أنواع مصادر الطاقة المختلفة خلال الثلاث عقود القادمة؛ فعلى الرغم من أهمية التطور التكنولوجي ودوره المحوري في التوجه العالمي نحو الاعتماد الكامل على مصادر الطاقة المتجددة، إلا أن التكنولوجيا الحالية لا تزال محدودة للغاية.










ويرى العديد من المحللين أن الطلب العالمي على النفط سيصل إلى ذروته خلال ثلاثينيات القرن الحالي، فعلى سبيل المثال، أعلنت منظمة أوبك، العام الماضي، بأنه من المتوقع أن يتجاوز الطلب العالمي على النفط مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022، ثم ينمو بشكل متزايد حتى أواخر عام 2030، ثم يبدأ بعدها في الاستقرار.











والجدير بالذكر أنه خلال العام الجاري، تحولت تطلعات العالم بشأن التوجه نحو الاعتماد الكامل على مصادر الطاقة المتجددة، ففي الوقت الحالي، يحاول العديد من الفاعلين الاقتصاديين إيجاد صيغة للتوفيق بين احتياجات العالم الكبيرة للنفط، والتي من المتوقع أن تستمر، وتحقيق أهداف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية، التي استهدفت بالفعل العديد من الدول تحقيقها بحلول عام 2050 أو عام 2060 في حالة الصين.

 



توقعات بنمو الطلب على النفط لما بعد عام 2050




المصدر: أويل برايس


google-playkhamsatmostaqltradent