recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الرئيس السيسي يشهد أهم خطوات تطوير الموانئ البترولية | فيديو



 الرئيس السيسي يشهد أهم

خطوات تطوير الموانئ البترولية | فيديو

كتب - صالح العواد 

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح تفصيلي لأهم أعمال التطوير في الموانئ البترولية ، بداخل محطة تموين السفن بجونة البترول.


 وقال أحد المسؤولين بداخل جونة البترول، إنه منذ عام 2015 وزادت الطاقة الاستيعابية للموانيء لـ 85 %، وجاري العمل على زيادة النسبة.


 كما استمع الرئيس السيسي من القاعة التاريخية لميناء الإسكندرية البحري، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد ميناء الإسكندرية البحري ويطلع على تطوير المحطة اللوجستية والأرصفة البحرية.


 واستمع الرئيس السيسي خلال تفقده ميناء الإسكندرية البحري الثلاثاء 7 سبتمبر، إلى شرح تفصيلي لتاريخ الميناء وأهم معالم الميناء وتاريخ بناءه.


 وفي سياق آخر، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط"، مؤكدا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: "مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة".


 وفي سياق آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ميناء الإسكندرية البحري بأيادي مصرية، معلقا: "علشان تقول لحد تعالي ادخل واعمل تطوير هنا هيجد أن دا تحدي مش هيعرف يعمل فيها حاجة".


 وأضاف الرئيس السيسي خلال تفقده لميناء الإسكندرية البحري، أن الشق الأمني يتم اتخاذه في الاعتبار في جميع أشغال مصر، موضحا: "إحنا نعمل حاجتنا احنا.. ولكن أننا نطرح ونشوف مين هيجي ونخش فى متاهات دا كان كلام مسار مفتكرش أنه حقق اللي إحنا عايزينه".


 ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ميناء الإسكندرية البحري، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.


وفي سياق آخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على هامش تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، إن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانئ المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانئ البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.


وأضاف كامل الوزير، أن عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.


وفي سياق آخر، كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي  أن تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية البحري تتراوح ما بين 25 و30 مليار جنيه

google-playkhamsatmostaqltradent