recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رضا تأهيل 40 مصنع للتمور بالقطاع الخاص والعام والبدء فى تنفيذ 8مصنع بالوادى الجديد وسيوة




 

 رضا تأهيل 40 مصنع للتمور بالقطاع الخاص والعام والبدء فى تنفيذ 8مصنع بالوادى الجديد وسيوة

كتبت-دعاء محمد
اكد أحمد رضا معاون وزيرة التجارة والصناعة لشئون الصناعة، والمشرف على المراكز التكنولوجية، إنه تم تأهيل أكثر من 40 مصنع من القطاع الخاص و مصنعين من القطاع العام في مجال صناعة التمور، بمناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، وذلك لتحسين أنظمة الجودة وتأهيلها للتصدير.
و أضاف رضا خلال مؤتمر صحفي علي هامش افتتاح الملتقي التسويقي الاول للتمور بمحافظة الوادى الجديد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إنه يتم حاليا إجراء 9 دراسات جدوى لمصانع جديدة في مجال التمور، كما تم البدء في تنفيذ 8 مصانع جديدة في محافظتي الوادي الجديد و سيوة.
وقال رضا ، مهمتنا تنحصر فى تجميع التحديات من المصنعين و ربطها بالشق العلمي ثم يتم إرسالها للجامعات المصرية ومراكز البحث العلمي
وأوضح أن أبرز القطاعات التي تم العمل عليها في الفترة الحالية، صناعة الرخام والصناعات المرتبطة بالبلاستيك والصناعات الغذائية والغزل والنسيج.
وأشار إلى أن أبرز المشكلات التي تم رصدها خلال العمل على تطوير تلك القطاعات، هي سبل إحلال الواردات، و الاستخدام الأمثل للمواتير، واستغلال المخلفات سواء الزراعية أو الصناعية، ويجري حاليا العمل على دراسة تحقيق الاستفادة القصوى من المخلفات.
وقال رضا، إن وزارة التجارة والصناعة تعمل في الوقت الحالي على تقييم استراتيجية الصناعه المعلنة في عام 2016، لافتا الى انه من المقرر ان تنتهي عملية التقيم خلال العام الحالي،وسيتم الاعلان عن نتائج التقيم خلال الربع الاول من العام المقبل من 2022 ويتم حاليا تحديد القطاعات المستهدف تطويرها خلال الـ 5 سنوات مقبلة بتلك الاستراتيجية .
وتستهدف بروتوكولات التعاون إلى الاستفادة من الأبحاث التي تتم داخل الجامعات لحل مشاكل الصناعة، وتوضيح إلى الطلبة في المراحل التعليمية النهائية أهمية الربط بين مشروعات التخرج الخاصة بهم واحتياجات المصانع، سواء تطوير المنتجات أو تحسين التنافسية أوزيادة الإنتاجية


أحمد رضا معاون وزيرة التجارة والصناعة لشئون


google-playkhamsatmostaqltradent