recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تسريب فيلم "ريش" على مواقع التواصل الاجتماعي

 تسريب فيلم "ريش" على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيري، الذي أثار جدلاً واسعاً عقب عرضه في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة.

وتم تسريب الفيلم بشكل كامل الذي اختلفت ردود الفعل حوله وخلق أزمة داخل أروقة المهرجان ليدفع إدراته لتوضيح موقفها في بيان رسمي، التي أكدت احترام الدولة المصرية ورفض أي إساءة لها ولن يسمح باستخدام اسم المهرجان في أي إساءة بأي وسيلة كانت.

وتابع المهرجان في بيانه عن فيلم "ريش" أنه جاء متسقا مع معايير اختيار الأفلام في المهرجان، وذلك بناء على ما حققه من نجاحات في بعض المحافل الدولية سواء حصوله على الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد الدولي في أكبر المهرجانات العالمية مهرجان "كان"، وهو أول فيلم مصري يحصل على مثل تلك الجائزة المرموقة".

ويعد فيلم "ريش" أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

والفيلم من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع فيلم كلينك والمنتج محمد حفظي وLagoonie Film Productions للمنتجه شاهيناز العقاد، درك جان وارينك كوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic،) و فيرونا ماير وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

google-playkhamsatmostaqltradent