recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بناء حياه زوجية سعيدة

الصفحة الرئيسية

 بناء حياه زوجية سعيدة 

بناء حياه زوجية سعيدة

كتبت / داليا فوزى 

الحياة الزوجية تحتاج لشروط يجب اتباعها لبناء حياه زوجية سعيده وإليكم الآتى  :


1- التقدير .

من منّا لا يحب سماع كلمات التقدير والمدح والثناء على أي ما يقوم به مهما كان تافها؟ بالطبع جميعنا نحب هذا خاصة إذا لم نقم بفعل الشيء بالطريقة الصحيحة تماما فكلمات الغضب على ما فعلناه تجعلنا نتحاشى فعله ثانية أو تقديم المساعدة مرة أخرى. اجعلي كلمات التقدير والمدح هي أول ما تقومين به كرد فعل طبيعي على كل ما يقوم به من أجلك أو من أجل أطفاله وإن كان شيئا بسيطا ومن واجباته، فكلمات التقدير دوما تشجعنا على فعل المزيد.


 

2 -  تقليل اللوم .

اللوم على التقصير وعدم الاهتمام والأفعال الخاطئة وغيره من الأخطاء التي يرتكبها الأزواج هو أمر غير محبب وكذلك الطريقة التي تقومين بيها في إلقاء اللوم عليه غالبا ما تكون منفرة فلا يريد سماعها. 

إذا أردتي أن تعاتبيه على شيء ما فيجب أن يكون هذا بنبرة هادئة وطريقة كلام غير متعالية أو تشعره بأنه طفل صغير تأدبه أمه لأنه سكب العصير على السجادة الجديدة، يجب أن تراعي مشاعره حتى في العتاب واللوم عند الخطأ.


3- الابتسامة .

ضغوط الحياة ومشاكل الأطفال ومشاكلنا نحن  

  الخاصةتجعل الابتسامة أحيانا أثقل مما تبدو عليه، ولكن الأمر يستحق المحاولة. محاولة ان تستقبلي زوجك كل يوم بابتسامة سعيدة وراضية وكأنك ترسلين له رسالة بأنكِ سعيدة في حياتك معه وأن وجوده في كل يوم هو شيء يدعو إلى السعادة في حد ذاته .


4- محاولة فهمه .

كما ذكرنا فإن هناك أنواع من الرجال بالفعل يصعب فهمها ويصعب عليكِ ان تفهمين طبيعتهم أو فيما يفكرون وأقصر طريقة في هذه الحالة هو عدم استسلامك لهذا الأمر ومواصلتك لمحاولة فهمه والتواصل معه وأن تسأليه أسئلة تحاولين عن طريقها فهم ما يدور في رأسه وما يحب وما يريدك تجنبه. الرجال يقدرون محاولات النساء في فهمهم والوصول إلى ما يرغبون فيه دون حديث ويقدرون كذلك المرأة الذكية والمجتهدة في فهمهم.


5 - الاحترام 

نتحدث كثيرا عن هذه النقطة ولكن لازالت نساء كثيرا لا يستطيعون فهمها وتطبيقها بشكل عملي . 

الاحترام المتبادل هو أمر حتمي في الزواج وليس اختيارا أبدا، فيجب أن تحترميه في وجوده وفي غيابه وان تبتعدي عن الأفعال التي تعلمين تماما أنها تقلل من شأنه وإن كان مثلا يغضب من مزاحك أو سخريتك من شيء ما به أمام الناس فيجب أن تحترمي رغبته وتتوقفي عن فعل هذا، وهناك العديد من الأمثلة ذلك لأن مفهوم الاحترام يختلف من شخص لأخر وكل شخص يفضل طريقة معينة في احترام شريكه له وعليكِ فهم طريقة تفكير زوجك فى مفهوم الاحترام .


6- تجديد الحب .

 يمر الزواج كثيرا بفترات ملل تشعر الأزواج بمشاعر سلبية عدة وهو أمر طبيعي ولكن لا يجب علينا أن نخبر أنفسنا بأنه أمر طبيعي ونترك الأمر يمر دون أن نحاول أن نتقرب من بعضنا البعض أو نغيّر من روتين الزواج بشيء مختلف. تذكرا أيام خطبتكم وأخرجا في تنزهات سويا دون أطفال أو أصدقاء أخرين وافعلا أشياء ممتعة تذكركم بالحب بينكم الذي ننساه أحيانا في زحام حياتنا .

google-playkhamsatmostaqltradent