recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير الشباب يطمئن على حالة لاعب بيراميدز المحتجز فى مستشفى بإثيوبيا

وزير الشباب يطمئن على حالة لاعب بيراميدز المحتجز فى مستشفى بإثيوبيا

صبحى يشكر السفارة المصرية فى إثيوبيا على جهودها لنقل اللاعب إلى المستشفى

كتب -  محمد فؤاد الطللي

أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً صباح اليوم بالدكتور محمد عمر جاد سفير مصر في اثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي، للوقوف على آخر تطورات الحالة الصحية للاعب نادي بيراميدز سيف عيسى الذى تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه مع نادى ازام يونايتد التنزانى فى بطولة الكونفدرالية، وتطورت الحالة الصحية له أثناء وجود الطائرة فى مطار أديس أبابا للتزود بالوقود مما استلزم دخوله المستشفى.


و أوضح السفير لوزير الشباب والرياضة أن  اللاعب خضع لفحوصات طبية شاملة وأشعة مقطعية على المخ أثبتت سلامته، لكن تم وضعه تحت الملاحظة للاطمئنان عليه وسيعود إلى القاهرة فى التأكد من استعداده صحياً لركوب الطائرة .


يشار إلى أن بعثة نادى بيراميدز استغاثت بوزاتى الشباب والرياضة والخارجية خلال وجودهم فى مطار أديس أبابا لدخول اللاعب إلى المستشفى لإنقاذ حياته بعد تعرضه للإصابة " شرخ وجرح قطعى فى الأنف"  وهو ما استلزم جهود كبيرة تمت بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية فى إثيوبيا، حيث تم نقل اللاعب وحجزه فى المستشفى النرويجي في إثيوبيا ومغادرة باقى أعضاء البعثة التى وصلت إلى القاهرة فجر اليوم.


أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجهود ممثلي البعثات الدبلوماسية في مختلف دول العالم، والتعاون المثمر مع الخارجية المصرية، متوجهاً بالشكر للسفير محمد عمر جاد سفير مصر في إثيوبيا والمستشار محمد توفيق القنصل المصري بإثيوبيا علي صعيد إنهاء إجراءات حجز اللاعب سيف عيسي في المستشفي، وبقائه بالمستشفي للرعاية الطبية حتى تحسن حالته واستعادة عافيته.


و أكد الوزير أنه سيتم متابعة الحالة الصحية للاعب علي مدار الساعات المقبلة والاطمئنان عليه حتي عودته سالماً إلي أرض الوطن في ضوء حرص الوزارة علي متابعة أحوال كافة البعثات واللاعبين المصريين المشاركين في مختلف المحافل.


علي صعيد أخر، ثمن وزير الشباب والرياضة علي نتائج فرق كرة القدم المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية والتي حققتها خارج الديار في المباريات التي أقيمت أمس حيث في بطولة دوري أبطال إفريقيا فاز الزمالك علي فريق توسكر الكيني بهدف نظيف، وتعادل الأهلي مع فريق الحرس بالنيجر بهدف لكل منهما، وفي منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية تعادل نادي بيراميدز أمام فريق  ازام يونايتد التنزاني ، وتعادل النادي المصري أمام فريق أوغندا ريفينيو اوثورتي.


أعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق للفرق المصرية في المنافسات المقبلة بالبطولتين الإفريقيتين، والفوز في مباريات العودة، والمنافسة بقوة في المراحل المقبلة بالبطولتين.

وزير الشباب يطمئن على حالة لاعب بيراميدز المحتجز فى مستشفى بإثيوبيا

google-playkhamsatmostaqltradent