recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تعرفي على البروتين الصحي المناسب مع نوع بشرتك

 

 تعرفي على البروتين الصحي المناسب مع نوع بشرتك

ومن الممكن أن يتغير نوع البشرة من حالة إلى أخرى مع مرور الوقت وكثيرا ما يتحير الفرد في تحديد نوع بشرته لذلك نقدم لكم كيفية تحديد نوع البشرة وأنواع البشرة إلي جانب مقطع فيديو يوضح كيفية اختيار البروتين الصحي المناسب لنوع بشرتك إلي جانب الكثير من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد نوع البشرة، وهي علي سبيل المثال نسبة الماء في البشرة والتي تؤثر على مرونة الجلد، ونسبة الزيوت التي تفرزها البشرة، ومدي تحسس البشرة منها.

البشرة الدهنية: يتميز هذا النوع من البشرة بإفراز العديد من الزيوت والدهون، التي تؤدي إلى مجموعة من العلامات المميزة لأصحاب البشرة الدهنية ومنها، المظهر اللامع للبشرة، والمسامات الواسعة، سمك البشرة، ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء، وأيضاً ظهور حب الشباب والبثور المختلفة.

وهناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لظهور البشرة الدهنية وهي خلل فى هرمونات الجسم، الضغط النفسي، الطقس الحار المصحوب برطوبة عالية، وبعض أنواع مستحضرات التجميل وأيضاً هناك العامل الوراثي.

البشرة الجافة: وهي التي تفرز نسبة من الزيوت والدهون أقل من غيرها، مما يعني نقصان الدهون الطبيعية اللازمة للحفاظ على رطوبة البشرة، ويؤدي ذلك إلى جفاف البشرة.

ويتميز هذا النوع من البشرة بالمسامات الصغيرة غير المرئية إلى حد ما، ويكون ملمسها خشن، كما يكون بها بقع حمراء على الجلد، بالإضافة إلى وجود تجاعيد وخطوط دقيقة بشكل واضح

ومن أسباب ظهور البشرة الجافة، فقدان الكثير من الماء من خلايا البشرة نتيجة لتعرضها لحرارة عالية أو للضغط النفسي، النشاط البدني، نقص عوامل الترطيب الطبيعية مثل الحموض الأمينية وحمض اللاكتيك.

كما أن العامل الوراثي له تأثير والتقدم بالسن، والاستحمام بماء ساخن لمدة طويلة، بالإضافة إلى استخدام بعض الأدوية ومستحضرات التجميل.

البشرة العادية: أصحاب هذه البشرة هم المحظوظين لأن هذا من افضل انواع البشرة، وغالبا ما تكون هذه البشرة لأصحاب الصحة الجيدة والتغذية السليمة و لأولئك الذين يمارسون الرياضة بشكل دوري.

فهي تتميز بخصائصها المتوازنة بين الجافة والدهنية، كما تتميز ببشرة خالية من المسامات الواسعة والدورة الدموية فيها جيدة وتتسم بالمظهر الناعم الوردي الخالي من حب الشباب والبثور.

لا تحتاج البشرة العادية إلى العناية المكثفة، فكل ما على صاحب هذا النوع من انواع البشرة، هو القليل من العناية مثل غسلها كل يوم مساءاً بالماء والصابون الملائم للبشرة العادية ومن الممكن ترطيبها مرة أسبوعياً.

البشرة المختلطة أو المركبة: هي نوع أخر من انواع البشرة ويكون جزءاً منها جافاً والآخر دهنياً، ويتركز الجزء الدهني عادة فى منطقة الجبين والأنف والذقن، مما يشكل حرف "T"، بينما الجزء الجاف يكون فى منطقة الخدود.

وتتميز البشرة المركبة بمسامات أكبر قليلاً من مسامات البشرة العادية، كما يوجد بها الرؤوس السوداء وتتمتع بمظهر لامع للبشرة.

البشرة الحساسة: هذا النوع من انواع البشرة سريع الاحمرار والالتهاب، وعادة ما تكون البشرة الحساسة جافة ورقيقة. ودائماً يعاني أصحاب هذه البشرة من الحكة.

ويمكن تحديد نوع البشرة بطريقة سهلة ومضمونة، فما عليك سوى غسيل الوجه جيداً بالماء والغسول، ثم تجفيفه بمنشفة ناعمة ونظيفة، وتركه لمدة ساعة بدون وضع أي كريم أو مكياج عليه.

ثم بواسطة استخدام منديل ورقي ناعم، قم بالضغط علي جميع المناطق في الوجه بداية من الجبين والأنف وحتى الوجنتين والذقن. تفحص المنديل إذا كان هناك آثاراً للزيوت والدهون عليه، فبشرتك بشرة دهنية.

أما إذا اقتصرت آثار الدهون علي مناطق معينة مثل الأنف والجبين والذقن، فبشرتك من نوع البشرة المركبة.

وفي حالة لم يكن هناك أية آثار للدهون علي المنديل وأنه جاف تماماً مع وجود بعض القشور البيضاء، فهذا دليل على بشرة جافة. بينما إذا ظل المنديل نظيفاً تماماً وخالي من الدهون والقشور، فأنت تتمتع ببشرة عادية.

نصائح للحفاظ على الوجه على حسب نوع البشرة

- أصحاب البشرة الدهنية عليهم استخدام المنظفات التي لا تحتوي علي الزيوت أو الدهون، وأيضاً لا تؤدي إلى سد المسام.


- أصحاب البشرة الجافة استخدام المنظفات اللطيفة على البشرة وليس الصابون مرتين يومياً. أما أصحاب البشرة المركبة فهم بحاجة إلى استخدام المنظفات التي لا تجفف البشرة مرتين يومياً.


- أصحاب البشرة الحساسة عليهم استخدام المنظفات مرة يومياً ولكن يجب التأكد من أنها خالية من الكحول والصابون والروائح العطرية.

google-playkhamsatmostaqltradent