recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قواعد و اتيكيت الاحتفال بالسنة الجديدة و سهرات راس السنة

الصفحة الرئيسية

  قواعد و  اتيكيت الاحتفال بالسنة الجديدة و سهرات راس السنة 

قواعد و  اتيكيت الاحتفال بالسنة الجديدة و سهرات راس السنة ..


بقلم  د. _ شريهان الدسوقي 


قبل تنظيم الاحتفال بالسنة الجديدة يجب علي الإنسان أن يراجع نفسه وهل حقق أهدافه الذي يتمناها وماهو سبب الفشل في موضوع ما واحاول إصلاحه وان اضع خطط وأهداف واضحه أمامي لأحققها بالعام الجديد لكي أشعر بالاستحقاق الذاتي .

وهنا سوف نتناول اتيكيت الاعداد لسهرات رأس السنة .


١_ تبدأ السهرة إجمالًا عند التاسعة مساءً، وتنتهي عند الثانية بعد منتصف الليل لذلك يجب الذهاب في موعد السهرة .


٢• عند تلقِّي دعوة معيَّنة، يجب الردُّ عليها بقبولها أو رفضها، في خلال 48 ساعة نظرا لأن يجب الحجز قبلها فتعطي فرصه لصاحب الدعوة أن يدعو شخص أخر أو يلغي التكت الخاص بك لانه بيكون مكلف عليه .


٣_• يجب الحضور في الموعد المُحدَّد، وتسأل قبلها مستحب اصطحاب اولادنا أو لا حتي لا يحدث موقف محرج .


٤_ يجب الالتزام باللباس المحدَّد من قبل الداعين، وغالبًا ما تكون أزياء هذه المناسبة تميل للسواريه والألوان مابين الأسود والأحمر والميكب واضح وصريح مع وجود بعض الإكسسوارات التي تبرز جمال اللبس ..


٥_ من غير المستحب تبادل الهداية في ليلة رأس السنة لأنها حفله عامه وليست لشخص محدد.


٦_ يحقُّ للضيف الاستعلام عن أسماء المدعوين إلى السهرة,لأن غالبا لو دعوة لأسرة كامله احيانا بيكون في خلاف بين بعض الأشخاص فلا داعي لدعوتهم سويا حتي تمر السهرة علي خير.


٧_• يترتَّب على صاحبة المنزل ، الحرص على عدم الانشغال عن ضيوفها في المطبخ وإعداد العشاء، بل عليها أن تشعر الآخرين بالراحة، وكأنَّهم موجودون في بيتهم، ومن الأفضل أنها تكون محضرة كل شئ قبل مجئ المدعويين.


٨_تتنوع السفرة ما بين نوعين من اللحوم ونوعين من الشوربه ،وبعض المقبلات والمقرمشات والسلطات ولا تنسي مفرش السفرة الأنيق .


google-playkhamsatmostaqltradent