recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

منتخب مصر يعبر موقعة الأردن لنصف النهائي بثلاثية مقابل هدف





 

 منتخب مصر يعبر موقعة الأردن لنصف النهائي بثلاثية مقابل هدف

كتب -عمر مغيب
حقق منتخب مصر الفوز والصعود إلى نصف النهائي بعد أن تغلب على منتخب الأردن بثلاثة مقابل هدف.
تفاصيل وإحداث المباراة.
دخل منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من :-
محمد الشناوي في حراسة المرمى.
عمر كمال، أحمد ياسين، الونش، أحمد أبو الفتوح
السولية، حمدي فتحي
أحمد سيد زيزو،. مصطفى فتحي، حسين فيصل مروان حمدي.
أحداث المباراة
بداء منتخب الأردن بضغط مبكر على دفاعات منتخب مصر وبالفعل شكل خطورة على مرمى الشناوى خصوصا من التسديد من أمام منطقة جزاء المنتخب المصري ومنها تصدى الشناوي لتسديد قوية في الدقيقة ١٠ وهي التسديد التي تنذر بخطورة قادمه من المنتخب الأردني عن طريق التسديد وبالفعل لم يمر سوى ١٣ دقيقة ليتقدم المنتخب الأردني بالهدف الأول من تسديده قوية من اللاعب يزن عبدالله النعيمات.
بعد الهدف بدء منتخب مصر تنظيم هجماته عن طريق الأطراف وبالفعل نجح حسين فيصل من اختراق الجبهة اليسرى ويقتحم منطقة الجزاء يحولها أرضية إلى مصطفى فتحي الذي سددها بالقدم اليمني لتمر بجوار القائم.
وفي الدقيقة ٢١ ومن هجمة منظمة للمنتخب الأردني يسددها لاعب الأردن أرضية قوية ولكن الشناوي يتصدى للكرة ببراعة.
تستمر الهجمات الأردنية على دفاعات المنتخب المصري ومن إحدى الهجمات يسدد لاعب الأردن كرة قوية صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمي الشناوي الذي اتقذها ببراعة إلى خارج الملعب.
ثم هجمة أخرى تكاد تكون بالمربون من هدف الأردن عندما سدد على علوان ليتعاطف القائم والعارضة مع منتخب مصر و الشناوي وتخرج الكرة إلى خارج الملعب بعد متابعة من الونش.
ثم يأتي الفرج في الدقيقة ٤٥ عن طريق مروان حمدي عندما حول عرضية أحمد سيد زيزو إلى داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.
أحداث الشوط الثاني
يبدء منتخبنا بتنظيم صفوفه وشن هجمات على دفاعات المنتخب الأردني بعد التراجع للدفاع وبالفعل بدء المنتخب يشكل خطورة على مرمى يزيد ابو ليلي ومن إحدى الهجمات المنظمة كاد حسين فيصل يحرز هدف التقدم من عرضية مصطفى فتحي ليواصل المنتخب المصري البحث عن هدف التقدم ولكن هناك استعجال في إنهاء الهجمات
المنتخب المصري يجري أول التغييرات بعد خروج حسين فيصل ودخول محمد شريف.
في الدقيقة ٧٢ يجري كيروش تغيير ثاني للمنتخب المصري بخروج حمدي فتحي للاصابة ودخول مهند لاشين خروج مصطفى فتحي َدخول افشة .
في الدقيقة ٧٣ عرضية من عمر كمال يحولها مروان حمدي برأسية ولكنه لم يتعامل معها بشكل صحيح.
في الدقيقة ٧٩ يتواغل لاعب الأردن داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة صاروخية ولكن الونش يتدخل في الوقت المناسب ويتصدي للكرة لتتحول لركنية لصالح المنتخب الأردني.
في الدقيقة ٨٠ يرسل محمد مجدي افشه عرضية داخل منطقة الجزاء يفشل الدفاع في التعامل معها ليتدخل مروان حمدي ويحاول الوصول للكرة ولكن يزيد يلتقط الكرة قبل مروان.
في الدقيقة ٩٠ تشهد أخطر فرصة لمنتخب مصر بعد تمريرة رائعة من السولية خلف دفاعات المنتخب الأردني لتصل إلى زيزو المنفرد بالمرمى وحولها برأسية رائعه لتمر من فوق العارضة بقليل ليضيع هدف الفوز والصعود للمنتخب لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويلجأ المنتخبين إلى وقت إضافي.
الشوط الإضافي الأول.
المنتخب المصري يجري تبديل رابع بخروج مروان حمدي ودخول أحمد رفعت الذي حول المباراة لصالحنا.
في الدقيقة ٩٢ يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح أحمد سيد زيزو بعد عرقلة يزيد لزيزو لكن الفار يتدخل ويستدعي حكم اللقاء لمشاهدة لقطة لمسة يد ضد زيزو قبل العرقلة ليعود حكم اللقاء ويلغي القرار ويحتسب ضربة حرة لصالح الحارس.
الفرج يأتي بقدم رفعت في الدقيقة ٩٩ بعد عرضية رائعة من محمد شريف داخل منطقة الجزاء يتحرك لها رفعت ويحولها في المرمى ليتقدم المنتخب المصري بالهدف الثاني.
في الدقيقة ١٠٢ يسدد السوليه قذيفة أرضية ينقذها يزيد بصعوبعا إلى خارج الملعب وينقذ مرماه من هدف ثالث.
في الدقيقة ١٠٥ ينقذ عمر كمال هدف بعد تسديده من مهاجم الأردن لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم منتخبنا بهدفين مقابل هدف.
أحداث الشوط الإضافي الثاني.
المنتخب المصري يجري تغييرات أخرى بدخول مروان داود ومحمد عبد المنعم بدلا من عمر كمال وأحمد سيد زيزو.
لم يشهد الشوط الإضافي الثاني اي جديد بعد تراجع المنتخب الأردني بدنيا مع هجمات متفرقة من المنتخب المصري جميعها انتهت بسوء إنهاء الهجمات باستثناء تسديدة مروان داود التي مرة بجوار القائم الايمن لمرمي المنتخب الأردني.
ثم بعدها وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين يسجل مروان داود الهدف الثالث بعد استقبال عرضية أحمد رفعت ليحولها مروان داود برأسية رائعه بجوار القائم الأيسر لمرمي يزيد الذي حاول معه ولكن الكرة تسكن الشباك ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة وصعود منتخبنا إلى نصف النهائي ليضرب موعدا مع منتخب تونس يوم الأربعاء القادم.







google-playkhamsatmostaqltradent