27 مارس قافلة تنموية شاملة من جامعة عين شمس لمحافظة البحر الأحمر
recent
عاجـــــــــــــل

27 مارس قافلة تنموية شاملة من جامعة عين شمس لمحافظة البحر الأحمر




 

 27 مارس قافلة تنموية شاملة من جامعة عين شمس لمحافظة البحر الأحمر











كتب - محمود الهندي
























تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، ينظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة أ.د. هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية العسكرية ، قافلة تنموية شاملة لأهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبورماد بمحافظة البحر الأحمر وذلك في الفترة من 27 إلى 31 من مارس الجاري.





















وتنطلق فعاليات القافلة التنموية الشاملة تحت إشراف عام أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. طارق يوسف نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وإشراف أ.سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .


























هذا وقد سافر فريق من جامعة عين شمس لمحافظة البحر الأحمر لتجهيز المقر المتكامل المخصص لأعمال القافلة منذ يوم 19 من مارس 2022 إيذاناً ببدء الأعمال الرسمية للقافلة اعتباراً من 27 مارس 2022.

























ومن المقرر أن تضم فعاليات القافلة عيادات طبية مجانية في مختلف التخصصات الطبية مثل الرمد والباطنة والعظام والجلدية والأطفال والصدر والجراحة العامة و الأسنان و الأنف والأذن والحنجرة و العصبية والنفسية و أمراض النساء إلى جانب التحاليل الطبية والأشعات، كما يتم صرف العلاج مجاناً من خلال صيدلية القافلة، هذا إلى جانب قياس الضغط والسكر.



























.
كما يتم فتح فصول محو أمية واستخراج شهادات وعمل اكتتابات للمتحررين من الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة أ.د. عاشور عمري رئيس الهيئة العامة، فضلاً عن حملات التوعية التي يحاضر بها الدكتور طارق عبد الفتاح .























يذكر أن جامعة عين شمس تحرص على إطلاق القوافل التنموية الشاملة لمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية و تنفيذاً لرؤية مصر 2030.











author-img
سلوى عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent