recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ثقافة السويس تشهد نشاطاً ملحوظاً في الأنشطة ثقافية




 

 ثقافة السويس تشهد نشاطاً ملحوظاً في الأنشطة ثقافية















السويس ـ حسين بيومي




























شهد بيت ثقافة العمدة محاضرة بعنوان" مفهوم المواطنة " حاضرها مديرة البيت وأوضحت ان المواطنة هي الشكل الأكثر تميزًا للجنسية .. ويشير هذا المصطلح الأوسع إلى العلاقات المختلفة بين الفرد والدولة التي لا تمنح الحقوق السياسية بالضرورة ولكنها تنطوي على إمتيازات أخرى ..لاسيما الحماية في الخارج .


























كما شهدت مكتبة الطفل بفرع ثقافة السويس عرض فيلم رسوم متحركة بعنوان " السيدة مريم العذراء " وفيلم " الملكة بلقيس " .. و أقامت مكتبة الطفل بثقافة السويس ورشة رسومات حره متنوعة للأطفال ويفيد الرسم الأطفال في مساعدتهم على التمتع بالصحة العقلية السليمة.























ومن جهته أقام نادي تكنولوجيا المعلومات بثقافة السويس برئاسة هويدا طلعت محاضرة بعـنـوان " أهمية الحاسب الآلي " حاضره المدربة علياء سعد زغلول أاوضحت إن الحاسب الآلي أو ما يعرف بالكومبيوتر هو جهاز تم إختراعه لتسهيل أمور الإنسان داخل عمله او منزله.



























وأقام بيت ثقافة العمدة محاضرة بعنوان " أوله رحمه وأوسطه مغفره وآخره عتق من النار " حاضرها الشيخ محمود السعيد وأوضح أن شهر رمضان المبارك الذي ينتظر المسلمون مجيئه بمجرد إنتهاء شهر شعبان. ويكون ذلك برؤية الهلال في ليلة التاسع والعشرين أو الثلاثون من شهر شعبان .. واصفاً شهر رمضان المبارك بشهر الخيرات والبركات .














 ثقافة السويس تشهد نشاطاً ملحوظاً في الأنشطة ثقافية

google-playkhamsatmostaqltradent