recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محاضرة بعنوان ثورة ٢٣يوليو وأسبابها بثقافة السويس

الصفحة الرئيسية






محاضرة بعنوان ثورة ٢٣يوليو وأسبابها بثقافة السويس




السويس ـ حسين بيومي


أقام نادي أدب بيت ثقافة فيصل إحتفالية فنية أدبية تضمنت محاضرة تحمل عنوان " ثورة ٢٣يوليو وأسبابها " .. كما تضمنت الإحفالية أمسيات شعرية وفقرات فنية وذلك بحضور مدير عام فرع ثقافة السويس ومجموعة من الأدباء من نادي أدب قصر ثقافة الجيزة وفي مقدمتهم وجية أمين ـ وجمال ربيع ـ وحسن أبو رياـ و متولي حجازي ـ ودينا البدوي ـ وعادل سالومـ و إبراهيم النحاسـ وإيمان حجازي ـ ومحمد شعبان وعدد من شعراء السويس .

بدأت الاحتفالية بكلمة حلاوة والذي اثني علي السادة الحضور ووجه التحية لهم وتحدث عن دور الأدب والأدباء في نهضة المجتمعات وتوجية الشباب للطريق السليم،

وأشاد  مدير ثقافة السويس بمجهودات نوادي الأدب في المحافظة .. وطالبهم بمزيد من الجهد لمحاربة الأفكار الهدامة المنتشرة بين الشباب ووعدهم بمزيد من الدعم .



والقي محمد التمساح الضوء علي المحاضرة وأوضح أن بعد حرب 1948 وضياع فلسطين ظهر تنظيم الضباط الأحرار في الجيش المصري بزعامة اللواء محمد نجيب وقيادة البكباشي جمال عبد الناصر وفي 23 يوليو 1952 قام التنظيم بإنقلاب مسلح أبيض لم ترق به دماء ونجح في السيطرة على الأمور والسيطرة على المرافق الحيوية في البلاد وأذيع البيان الأول للثورة بصوت أنور السادات وأجبرت الحركة الملك علي التنحي وترك البلاد .

وشهدت الإحتفالية أمسيات شعرية تخللها مداخلات أدبية وفقرات فنية متميزة أدارها الشاعر محمد التمساح

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية بكافة الأقاليم .



محاضرة بعنوان ثورة ٢٣يوليو وأسبابها بثقافة السويس

 

google-playkhamsatmostaqltradent