recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جولة فنية لمنتخبي المسرح والفنون الشعبية بجامعة عين شمس بمحافظتي قنا والأقصر







جولة فنية لمنتخبي المسرح والفنون الشعبية بجامعة عين شمس بمحافظتي قنا والأقصر

كتب - محمود الهندي 

استمراراً للاحتفال بثورة ٣٠ من يونيو ، يشارك منتخب جامعة عين شمس للفنون الشعبية وفرقة المسرح الغنائي للجامعة في الفاعليات التي تنظمها محافظتي قنا والأقصر والتي تقام تحت رعاية السيد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا و السيد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر و أد محمود المتيني رئيس الجامعة و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و إشراف أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب للأنشطة الطلابية و أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب. 

حيث قدم منتخب الفنون الشعبية عروضه الفنية مساء أمس الجمعة بمركز شباب الطويرات بمحافظة قنا بدعوة كريمة من النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب المصري عن دائرة قنا، وبحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا والنائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصري والعميد طارق لطفي رئيس مجلس مدينة قنا والأستاذ عباس ذكي رئيس مجلس إدارة مركز شباب الطويرات ولفيف من القيادات بالمحافظة، كما لاقت الاحتفالية إقبالاً جماهيرياً كبيراً من مختلف الأعمار والذين تفاعلوا مع العروض المقدمة بشكل إيجابي واستحسان كبير . 

وقدم فريق الجامعة استعراضاته المتنوعة من تصميم وتدريب الفنان حسن شحاتة كما تم تقديم العرض المسرحي كتيبة نغم من تصميم وإخراج الفنان الكبير شادي سرور وهو العرض المسرحي الذي فازت به جامعة عين شمس بالمركز الأول على مستوي الجامعات والمعاهد المسرحية بمسابقة ابداع التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة .

ومن المقرر أن تقدم منتخبات جامعة عين شمس للمسرح وللفنون الشعبية  عروضها الفنية غدا في تمام السابعة مساءا على مسرح قصر ثقافة قنا ، على أن يتجهوا بعدها لمحافظة الأقصر ليقدمو عروضهم يوم الأحد  على مسرح قصر ثقافة الأقصر ويوم الإثنين في أرمنت بمقر  جمعية مفتاح الحياة.
وأكد أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن جامعة عين شمس تحرص على نشر الثقافة والفنون الراقية بمختلف محافظات الجمهورية ومنها محافظات الوجه القبلي والصعيد،  وذلك في إطار الدور المجتمعي والتثقيفي التنويري للجامعة، بما يسهم في الارتقاء بالذوق العام ويساعد في تقديم العروض الفنية المتنوعة لأبناء المحافظات . 

هذا وتأتي مشاركة منتخب الفنون الشعبية وفرقة المسرح الغنائي الاستعراضي لجامعة عين شمس بدعوة كريمة من محافظتي قنا والأقصر، لما حققته فرق الجامعة من شهرة ونجاح منقطع النظير في مختلف الفاعليات الفنية محلياً وعربياً ودولياً .

وتأتي هذه المشاركة تحت إشراف أ. محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني و أ. هند حامد رئيس قسم الفنون المسرحية .
google-playkhamsatmostaqltradent