recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس حزب صوت الشعب يثمن قرارات العفو الرئاسي ويؤكد: ملف الحريات ازدهر في عهد السيسي


رئيس حزب صوت الشعب يثمن قرارات العفو الرئاسي ويؤكد: ملف الحريات ازدهر في عهد السيسي

كتبت ـ  هدي العيسوي 

ثمن  المستشار أحمد البراوي رئيس حزب صوت الشعب، القرار رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، مشيرا أن هذه القرارات تؤكد أن أن ملف الحقوق والحريات يأتي ضمن أولويات الدولة المصرية وذلك تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد رئيس صوت الشعب خلال بيان صادر عنه اليوم،  أن هذه القرارات رسمت الفرحة عن المفرج عنهم وكافة أسرهم، مضيفا أنها لاقت ارتياح وقبول شديد واسع النطاق من الرأي العام بكافة طوائفه وانتماءاته.

وتابع أنه بهذا القرار فقد بلغ إجمالي المفرج عنهم منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني ما يجاوز  الـ 700 شخصا، وهو ما يؤكد النوايا الصادقة لهذا الحوار والذي حقق نتائج إيجابية فاعلة.

ونوه  إلى ان التطور الذي شهده ملف حقوق الانسان كبير جدا وغير مسبوق،  وذلك بسبب وجود إرادة سياسية تبنت استراتيجية جادة لحقوق الإنسان.

ولفت إلى ما كان يكنه الإعلام الغربي من تربص شديد لمصر وترصد لها من أجل جرح المشهد المصري والهجوم عليه، مستغلا بذلك ملف حقوق الإنسان والحريات، حتى يشوه ما تقوم به الدولة من نجاحات، ولكن سرعان ما باءت هذه المحاولات بالفشل لضعف حجتهم واصطناعها وعدم وجود أساس لها.

google-playkhamsatmostaqltradent