recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التربية والتعليم تنفي الاستغناء عن المعلمين غير التربويين

الصفحة الرئيسية

 


التربية والتعليم تنفي الاستغناء عن المعلمين غير التربويين











كتبت - رحاب ياسر









نفت وزارة التربية والتعليم صدور قرار بالاستغناء عن معلمي المدارس الحكومية من غير خريجي كليات التربية والاكتفاء بالتربويين فقط.











جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الوزارء اليوم الإثنين، للرد على شائعات تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن استغناء الوزارة عن معلمي المدارس غير التربويين.




















وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة للاستغناء عن أي من معلمي المدارس الحكومية من غير خريجي كليات التربية والاكتفاء بالتربويين فقط، لافتة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.






















وشددت على استمرار كافة المعلمين سواء خريجي كليات التربية أو غيرها من الكليات الأخرى بوظائفهم، دون استبعاد أي منهم، مُشيرةً إلى أنه من المقرر تعيين معلمين جدد بالمدارس بموجب مسابقة الـ 30 ألف معلم الجاري عقد اختباراتها خلال الفترة الحالية، مُناشدةً المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


























وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المعلمين.















ووجهت الوزارة، في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات، بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، أو الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.


التربية والتعليم تنفي الاستغناء عن المعلميين غير التربويين

التربية والتعليم تنفي الاستغناء عن المعلمين غير التربويين

google-playkhamsatmostaqltradent