recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قبول جميع الطلاب ذوي الإعاقة وكافة الأبحاث الاجتماعية المقدمة للتسكين بالمدن الجامعية بجامعة سوهاج

الصفحة الرئيسية

 

قبول جميع الطلاب ذوي الإعاقة وكافة الأبحاث الاجتماعية المقدمة للتسكين بالمدن الجامعية بجامعة سوهاج
 
 
 
كتبت - مني الحديدي
 
 
 
عقد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج اجتماعاَ موسعاَ مع أعضاء مجلس إدارة المدن الجامعية وصندوق رسوم الصيانة والنشاط الطلابي
 
 
 
بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة سامية زايد مدير عام المدن الجامعية وعدد من مديري الإدارات وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ م.
 
 
 
وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق أنه إيماناً منا بالدور الاجتماعي والإنساني الذي تلعبه الجامعة تجاه أبناءها الطلاب ونظراً للاقبال الكبير الذي تشهده المدن الجامعية هذا العام فقد تم قبول جميع الأبحاث الاجتماعية المقدمة من طلاب الكليات النظرية والعملية لتسكينهم بمبني المعونة بالإضافة إلى قبول الطلاب الذين يعيشون ظروف اجتماعية صعبة مثل حالات وفاة الأب أو انفصال الوالدين وذلك بالمدن الرئيسية وأيضاً قبول تسكين الطلاب ذوي الإعاقة (المكفوفين، الصم، البكم) بمبنى ناصر بدلاََ من مبني (ج).
 
 
 
مضيفاً أنه فقد تم تحديد السن النهائي لقبول طلاب الفرقة الأولى حيث سيتم قبول الطلبة من مواليد ١ أكتوبر ٢٠٠٤ فأصغر أما الطالبات فسيتم قبولهن من مواليد ١ سبتمبر ٢٠٠٤ فأصغر.
 
 
 
وأكد الدكتور عبدالناصر يس على أن إدارة الجامعة تحرص على توفير سبل الإقامة والإعاشة الملائمة للطلاب المغتربين وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي تضمن بيئة معيشية وتعليمية مستقرة.
 
 
 
لافتاً إلى أن المدن الجامعية تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب الجدد بداية من الأسبوع المقبل حيث سيتم تسكين الطلبة خلال يومي ٢٥ و٢٦ من سبتمبر الجاري أما الطالبات سيتم استقبالهن يومي ٢٧ و٢٨ من نفس الشهر.
 
 
 
وقالت سامية زايد، أنه تم مناقشة شروط قبول الطلاب والطالبات الغير منطبق عليهم شروط السن والتقدير، واستعراض إحصائية بأعداد الطلبة والطالبات القدامي الذين تم تسكينهم الأعوام السابقة وأعداد الطلاب الجدد المتقدمين للتسكين هذا العام بجميع الكليات مضيفة أن رئيس الجامعة وافق على شراء كافة احتياجات المدينة الجامعية، واستكمال مايلزم لضمان جودة الخدمة المقدمة لطلاب المدن الجامعية.
قبول جميع الطلاب ذوي الإعاقة وكافة الأبحاث الاجتماعية المقدمة للتسكين بالمدن الجامعية بجامعة سوهاج
google-playkhamsatmostaqltradent