"معاك من بدرى3 " قافلة طبية تطلقها جامعة المنصورة لذوى الهمم بـقرى مدينة السنبلاوين
recent
عاجـــــــــــــل

"معاك من بدرى3 " قافلة طبية تطلقها جامعة المنصورة لذوى الهمم بـقرى مدينة السنبلاوين



"معاك من بدرى3 " قافلة طبية تطلقها جامعة المنصورة لذوى الهمم بـقرى مدينة السنبلاوين.

الدقهليه - فاطمة أنور 

أطلقت لجنة رعاية ذوي الهمم والإرشاد الأسري بجامعة المنصورة، ثالث قوافلها للكشف على ذوي الإعاقة والتشخيص المبكر للإعاقة، وتقديم الدعم النفسي والإرشاد الأسري لذويهم بقرى مدينة السنبلاوين بعنوان «معاك من بدري 3».

وجاء ذلك برعاية دكتور محمود المليجي القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، وتنسيق دكتورة إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بالجامعة، ومهندسة شيماء الصديق منسق المبادرة بمحافظة الدقهلية، وفريق العمل الميداني بمؤسسة حياة كريمة، وعضو اللجنة.

وقالت دكتورة سارة زيدان رئيس لجنة رعاية ذوي الهمم بفريق القوافل التنموية لتطوير الريف المصري والمشرف على القافلة، إن 13 عضوا من أعضاء اللجنة من كافة التخصصات الطبية والتربوية ورياض الأطفال، شاركوا في الوحدة الصحية بكفر غنام.

وشملت القافلة الجانب التشخيصي بمشاركة من أعضاء هيئة تدريس من كلية الطب في التخصصات المختلفة  رمد، وتخاطب، وسمعيات، وأطفال، وروماتيزم وتأهيل، وبالتعاون مع فريق من أخصائي التربية الخاصة أعضاء اللجنة، حيث تم توقيع الكشوفات الطبية على 141 فردا وتقديم العلاج للأطفال بالتعاون مع كلية الطب تحت إشراف دكتورة غادة القنيشي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.

 كما تم تحويل 29 حالة لاستكمال العلاج بالجامعه طبقا لبروتوكول التعاون مع مؤسسة ممثلا في دكتورة أميمة رمضان رئيس اللجنة الطبية للمؤسسة بالدقهلية ودكتور أحمد زايد منسق البرتوكول للمستشفيات الجامعة وعضو اللجنة.
"معاك من بدرى3 " قافلة طبية تطلقها جامعة المنصورة لذوى الهمم بـقرى مدينة السنبلاوين
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent