recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ الدقهلية يدشن مبادره "يحكى أن " بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة وجمعية تراث مصر ووزارة التربية والتعليم .




 

محافظ الدقهلية يدشن مبادره "يحكى أن " بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة وجمعية تراث مصر ووزارة التربية والتعليم .







المحافظ : المبادرة تهدف الي خلق جيل واعي بقيمة وطنه ومحافظا على هويته المصرية








كتب- محمد عبدالله عبدالبر














مختار : تستهدف المبادرة تلاميذ وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية لسرد بطولات لشخصيات صنعت التاريخ
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية في الدولة لتوعية الشباب والطلاب بمختلف المراحل العمريه بأهمية الوطن وكيفية الحفاظ عليه والتصدي للمتربصين به ، من خلال عقد ندوات وإطلاق مبادرات في هذا الشأن ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون بين الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم والدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.














دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء مبادره "يحكى أن " بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة وجمعية تراث مصر ووزارة التربية والتعليم .



















جاء ذلك بحضور الدكتوره أمينة شلبي مقرر المجلس القومى للمراة فرع الدقهلية ، والدكتورة نهاد كمال الدين رئيس مجلس ادارة جمعية تراث مصر وعضو المجلس القومى للمرأة ، والاستاذ ناصر شعبان وكيل وزاره التربيه والتعليم، والأستاذة سهام سرور رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديريه التربيه والتعليم .

















وأشار " المحافظ " الي أن المبادرة تستهدف خلق جيل واعي بقيمة وطنه ومحافظا على هويته المصرية عن طريق خلق قدوة جديدة من شخصيات اثرت التاريخ المصرى بأعمالها وبطولاتها التى غيرت وجه التاريخ .

















كما أشار " مختار " الي أن المبادرة تستهدف تلاميذ وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية لسرد بطولات لشخصيات صنعت التاريخ من خلال مجموعه من الشباب من جمعية تراث مصر سيقومون بسرد كل هذه البطولات .







ومن جانبها قالت الدكتوره أمينة شلبي أن المبادرة تحكي عن مصر الجميلة التي قامت فيها حضارة عريقة جدًا وهي الحضارة الفرعونية التي لا تزال آثارها باقية إلى اليوم، بكلّ ما فيها من أسرار وغموض وتاريخ يروي حكاية الإنسان المصري القديم ، لهذا تستحق مصر أن تكون أم الدنيا بلا منازع، فهي التي جاءت ثم جاء التاريخ لتقف على شرفة العالم وتعلمهم كيفية بناء الحضارات التي تصمد آلاف السنين وتكتب تاريخها بحروف من نور






google-playkhamsatmostaqltradent