افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر
recent
عاجـــــــــــــل

افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر

 


افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر
















 
















 
















 
















برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر، والذي تستضيفه الوزارة، وتُنظمه الوكالة الجامعية للفرانكوفونية في إطار النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكوفونية العلمية التي تُقام بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور د. سليم خلبوس عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، ود.سورين كامبينو رئيس الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، وبمشاركة د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، وعدد من رؤساء الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة.
















 
















أكد د. أيمن عاشور أن استضافة جمهورية مصر العربية للنسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكوفونية العلمية، يعكس الإيمان العميق للقيادة السياسية المصرية بقيمة العلم، وما يرتبط به من أنشطة البحث العلمي في شتى المجالات كطريق لتحقيق التنمية المستدامة التي تتطلع إليها مصرنا في إطار جمهوريتنا الجديدة.
















 
















كما أكد الوزير على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني الذي يعد عنصرًا جوهريًا للتنمية الحقيقية، ومصدرًا أساسيًا لإمداد سوق العمل بالعمالة المدربة واللازمة، والذي تمثل في إنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة.
















 
















وأشار د. أيمن عاشور إلى الجهود التي تبذلها مصر لتعزيز المزيد من أوجه التعاون الإقليمي والدولي بما يسهم في تحقيق أهدافها نحو خلق نشء يتمتع بروح المبادرة، والقدرة على إطلاق ملكاته في شتى مجالات الإبداع والابتكار بما يمكنه من مواجهة التحديات العصرية الراهنة والعبور بقاطرة التنمية، كما أكد حرص مصر على تفعيل المزيد من أوجه التعاون الوثيق والمستمر مع الوكالة الجامعية للفرانكوفونية لكونها أكبر شبكة جامعية في العالم تضم أكثر من 1000 جامعة على مستوي 120 دولة، مما يسهم في إثراء منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي المصرية.
















 
















وأكد الوزير أن هناك العديد من أوجه التعاون المصري مع الوكالة الجامعية الفرانكوفونية، لافتًا إلى الشراكة في العديد من مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، ومنها اختيار الوكالة الجامعية الفرانكفونية لمصر مؤخرًا؛ لتكون مركزًا لنشر الثقافة الفرنسية، من خلال التعليم، باستضافة جامعة القاهرة للمكتب الوطني للوكالة الجامعية الفرانكوفونية في مصر، ومركز قابلية التوظيف الفرانكفوني بما يقدمه من خدمات مُتعددة للطلاب في التدريب، وريادة الأعمال، وتحسين الإدماج المهني لهم في سوق العمل العالمية.




افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر



افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الفرانكوفوني السادس في مصر


author-img
صدى الأمة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent