بفائدة 3% متناقصة ..بدء حجز وحدات سكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة لمن سددوا مقدمات الجدية بالطرح الأخير
recent
عاجـــــــــــــل

بفائدة 3% متناقصة ..بدء حجز وحدات سكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة لمن سددوا مقدمات الجدية بالطرح الأخير




 

 بفائدة 3% متناقصة ..بدء حجز وحدات سكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة لمن سددوا مقدمات الجدية بالطرح الأخير





بدأ اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022 فتح حجز وحدات سكنية جاهز للتسليم بمشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة" ضمن مبادرة التمويل العقاري، وذلك لمن قام بالتقديم في الطرح الأخير وسددوا مبلغ جدية الحجز.








وكان صندوق التمويل العقاري قد أرسل رسالة نصية لمن قام بالتقديم في الطرح الأخير لوحدات سكن مصر ودار مصر وجنة، والذي كان قد بدأ في الطرح 15 فبراير الماضي، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري التي وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8 % متناقصة.




















 

وجاء نصر الرسالة "سيتم فتح باب الحجز للمواطنين ممن قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز بالإعلان الثاني بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية
































(سكن مصر - دار مصر - جنة) ولم يقوموا بحجز وحدات سكنية، وذلك بالدخول على الموقع الإلكتروني: //:https nch.shmff.gov.eg خلال الفترة من يوم الخميس 10-11-2022 إلى يوم الأحد 13-11-2022 للإطلاع على كراسة الشروط وبيانات الوحدات السكنية المطروحة بمرحلة الاستكمال، وكذلك لتسجيل بيانات الطلب ورفع المستندات (في حالة عدم التسجيل مسبقاً). 15-11-2022، ومشروع جنة يوم الأربعاء 16-11-2022، كما سيتم إتاحة حجز الوحدات بالمشروعات الثلاث يوم الخميس 17-11-2022.




























علماً أنه سيتم إتاحة حجز الوحدات السكنية للمتقدمين بمشروع سكن مصر يوم الإثنين 14/11/2022، ومشروع دار مصر يوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة منتصف الليل خلال الأيام المحددة لذلك.


























وتوجد الوحدات السكنية بمشروعات سكن مصر في (أكتوبر الجديدة والعبور الجديدة والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة وبدر وحدائق أكتوبر ودمياط الجديدة وناصر غرب أسيوط والشروق)، بمساحات 106م إلى 133 مترًا.

مقدم جدية حجز وحدات سكن مصر بالتمويل العقاري




















وبلغ مقدم جدية حجز الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر 40 ألف جنيه، وذلك بخلاف 500 جنيه مصروفات التسجيل، على أن يتم استكمال مقدم الحجز بنسبة تتراوح من 15% إلى 20% من قيمة الوحدة السكنية حسب سعر الوحة وصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب وفقًا لمبادرة رئيس الجمهورية بتوفير سكن لكل المصريين، على أن يسدد باقي ثمن الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري 3% متناقصة لمدة 30 عامًا، و8% متناقصة لمدة 25 عامًا.



شروط حجز وحدة سكنية بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري



























وتضمنت شروط الحجز للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح، ومنها أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.






























وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021، كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو/و للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.





























وتتضمن الشروط أيضًا، أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وألا تزيد سنه على سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقًا للدراسة الائتمانية للجهة الممولة)، وألا تزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.


























ويحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنويًا (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري على 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أوالمُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنويًا (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري على 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.


بفائدة 3% متناقصة ..بدء حجز وحدات سكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة لمن سددوا مقدمات الجدية بالطرح الأخير



 بفائدة 3% متناقصة ..بدء حجز وحدات سكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة لمن سددوا مقدمات الجدية بالطرح الأخير
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent