recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إنطلاق أولي فعاليات القوافل التعليمية للعام العاشر "بمحافظة المنيا" بحضور 5400 طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية والثانوية

الصفحة الرئيسية

إنطلاق أولي فعاليات القوافل التعليمية للعام العاشر "بمحافظة المنيا" بحضور 5400 طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية والثانوية
 
 
كتب - مصطفى الكومى
 
 
أطلقت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس 17 نوفمبر بمحافظة المنيا، أولي فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية للعام العاشر على التوالي، تحت شعار "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل" والذى تنظمه وزارة الشباب(الادارة المركزية للتعليم المدني) برئاسة إيمان عبدالجابر، وتنفذه "الادارة العامة لبرلمان الشباب والطلائع" برئاسة راندا البيطار بالتعاون مع وزارتي "التربية والتعليم والتعليم الفني"، التنمية المحلية، وذلك ضمن خُطتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء، والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا.
 
 
أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة : "أن مشروع القوافل التعليمية يُعد من أهم المشروعات التي تستهدفها الدولة المصرية وتعمل على توسيع قاعدتها في جميع محافظات الجمهورية، موضحا أن إستدامة مشروع القوافل للعام الثاني داخل قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة والمحافظات الحدودية والصعيد" تواكب تطلعات الجمهورية الجديدة في إطار استراتيجية "بناء الإنسان" التي أطلقها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن المشروع حقق في عامه الأول نجاحًا كبيرًا بالوصول الي 160 ألف طالبًا وطالبة في 15 محافظة.
 
 
الجدير بالذكر، أن المشروع استفاد منه أكثر من 500 ألف طالب وطالبة حتي الآن ، ومن للمقرر الوصول إلي 300 ألف طالبًا، خلال الفترة القادمة، بمشاركة نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين فى المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمى البرامج التعليمية المتخصصة.
 
 
حيث انطلقت اليوم اولى ايام القوافل التعليمية بمحافظة المنيا بإدارة شباب ملوى، وادارة شباب ديرمواس والتى تنظمها الإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، والتى شملت مراكز شباب ناصر ملوى، نادي ملوى الرياضى، وقاعة مجلس محلى مدينة ملوى) بملوى، و(مركز شباب مدينة ديرامواس، وقاعة مجلس محلى مدينة ديرمواس، وقاعة مدرسة شهيد عمرو الثانوية) بديرمواس، والتى تستمر على مدار يومي ١٧ و١٨ نوفمبر.
 
 
شارك في فاعليات اليوم الأول 5400 طالب وطالبة، مقسمة كالاتى "1500 طالب ثانوى، 800 طالب إعدادى، 500 من مشروع تصدوا معنا وذلك بادارة شباب ملوى، كذلك 1300 طالب ثانوى، 800 طالب إعدادى، 500 من مشروع تصدوا معنا وذلك بادارة شباب ديرمواس، باجمالى 5400 طالب وطالبة بالشهادتين الاعدادية والثانوية وهو عدد كبير جدا لاولى الفاعليات".
 
 
قام بالشرح دكتور مصطفى كامل أستاذ اللغة الأنجليزية، وسط حضور كبير من الطلبة والطالبات، واستمرت المحاضرة لمدة ساعتين، بينما شرح مادة الفيزياء نبيل عبد العزيز، وقدم محمد زكى شرحاً لمادة الجغرافيا، ومحمد محمود شرح مادة الفلسفة، بالإضافة إلى مشاركة كل من اشرف طلعت، أستاذ الرياضيات، وسعيد عليوة، مادة اللغة العربية، للمرحلة الاعدادية وسط تجاوب عدد كبير من الطلبة والطالبات.
 
 
وأشاد الاستاذ مندى محمد عكاشة مدير عام المديرية بتلك المبادرة الهامة، كذلك مدى الإقبال الكثيف من الطلبة والطالبات، وحسن التنظيم والاستقبال من قبل إدارة شباب ملوى وديرمواس، معربا عن مدى الوعى بأهمية المبادرة فى محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية ورفع العبء على كاهل المواطنين، مع تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات، والاستفادة من خبرات المحاضرين في الشرح.
 
 
جاء ذلك بحضور الدكتوره سوسن فرغلى وكيل المديرية للشباب، الدكتور احمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا، الاستاذ أحمد طه مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، الدكتور رجب عبد العظيم مدير إدارة شباب ملوى، الاستاذ عبدالرحمن فوزى مدير إدارة شباب ديرمواس.
 
 
تتركز أعمال القوافل التعليمية في توضيح شكل امتحان الثانوية العامة، وتوزيع الدرجات على نظام البوكليت، وكيفية تعامل الطلاب مع أسئلة الذكاء، والتي دائماً ما يشكو منها الطلاب، خاصةً في مواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات واللغة العربية.
إنطلاق أولي فعاليات القوافل التعليمية للعام العاشر "بمحافظة المنيا" بحضور 5400 طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية والثانوية
إنطلاق أولي فعاليات القوافل التعليمية للعام العاشر "بمحافظة المنيا" بحضور 5400 طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية والثانوية
google-playkhamsatmostaqltradent