recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحون مسجد عزبة 9 بقرية الربيعه بدكرنس

الصفحة الرئيسية
محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحون مسجد عزبة 9 بقرية الربيعه بدكرنس
 
 
الدقهلية - محمد عبدالله عبدالبر
 
 
على مساحة 2,400 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 7 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني ويؤدون صلاة الجمعة بالمسجد.
 
 
وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: مصر لها دور كبير في بناء الحضارة الإنسانية.
 
 
الوزير : ذكرت مصر في القرآن الكريم والسنة النبوية وهي مهد الحضارات وموطن الرسالات.
 
 
دأيمن مختار محافظ الدقهلية : أثمن دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد.
 
 
فى إطار إهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الانسان وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وتنفيذا لخطة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظات لإفتتاح المساجد الجديدة بنطاق الجمهورية.
 
 
وقام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بافتتاح مسجد عزبة 9 بقرية الربيعة بدكرنس على مساحة 2,400 متر مربع بتكلفه إجمالية بلغت 7 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني ويؤدون صلاة الجمعة بالمسجد.
 
 
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والعميد أ.ح. أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، والمستشار عبدالحميد همام رئيس محكمة جنايات القاهرة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، النائب هشام الحصري، والنائب مكرم رضوان، والنائب وليد فرعون، والنائب طارق عبدالهادي، والنائبة نسرين عمر، والنائب السيد خضر، والنائب وحيد فودة، والنائب خالد الحداد، والنائب ثروت فتح الباب، والنائب مجدي الأمير، والمحاسب السيد النخيلي رئيس مركز ومدينة دكرنس.
 
 
هذا وقد القى وزير الاوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان "دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية" وتحدث فيها عن عناصر ثلاثه هم (مصر في القرآن الكريم والسنة النبوية، مصر مهد الحضارات وموطن الرسالات، دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية)، حيث قال ذكرت مصر في القرآن الكريم في مواضع كثيرة منها ما هو بصريح اللفظ، وقد جاءت كلها في مقام المدح والثناء، وأن مصر هي بعث وعاش علي أرضها العديد من الرسل والأنبياء وصاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وان مصر هي مهد الحضارات.
 
 
هذا وقد ثمن "محافظ الدقهلية" دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.
google-playkhamsatmostaqltradent