تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ
recent
عاجـــــــــــــل

تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ





 

 تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ











كتبت- هدي العيسوي



























أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة"BUC"، أنه تم مشاركة أعضاء هيئة تدريس من "كلية الهندسة والتكنولوجيا" بالجامعة ضمن فعاليات مؤتمر "الأمم المتحدة"؛ لتغير المناخ "COP27" والمنعقد فى مدينة شرم الشيخ داخل محافظة جنوب سيناء.. لافتاً أن مشاركة أعضاء هيئة تدريس للحدث كان بدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.




























أشار رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن مشاركة أعضاء هيئة تدريس الهدف منها الإطلاع على آخر التطورات على الساحة الدولية فيما يخص التغيرات المناخية وكيفية التكييف معها والحد من أثارها.. موضحاً أن وفد أعضاء هيئة تدريس شارك تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.






















فى ذات السياق، أضاف الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة"BUC"، أن حضور مثل تلك المؤتمرات الهامة تساهم فى تبادل الخبرات وإنشاء العلاقات على المستوى المحلى والدولى، والتعاون مع مؤسسات مصرية وعالمية بهدف المحافظة على البيئة بما يحقق "رؤية مصر 2030" بجانب أنها تزيد من صقل خبرات أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى مثل تلك الأحداث الفريدة من نوعها.


























أفاد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا فى فعاليات مؤتمر "الأمم المتحدة" لتغير المناخ "COP27" هم:















- الدكتور محمد خالد السيد مصطفى، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية ذو خبرة فى مجال البيئة.
- الدكتور نبيل منصور نصيف، مدرس بقسم الهندسة المدنية وباحث فى مجال الإستدامة فى القطاع الإنشائى.
من جانبه، أعرب الدكتور محمد خالد، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية فى كلية الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، عن إمتنانه الشديد للمبادرات الشبابية والمشاريع القومية التى تبنتها الوزارات المختلفة بالحكومة من أجل التصدى لتغير المناخ وتحقيق "رؤية مصر 2030".
أشار الدكتور محمد خالد، أن يوم "المياه" بالمؤتمر إنقسم الى عدة محاور نقاش وهى:
1- الأمن المائى وإدارة الموارد المائية .
2- تكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخى.
3- ربط سياسات الموارد المائية بالعمل المناخى.
فى الموضوع ذاته، أوضح الدكتور نبيل منصور، مدرس بقسم الهندسة المدنية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه توجد بالمؤتمر مناطق خاصة بالإبتكار وبزيارة هذة المناطق والتحدث مع مندوبى الدول تبين نجاح العديد من الدول مثل "المملكة العربية السعودية، الإمارات، وقطر"، فى تنفيذ العديد من مشاريع المبانى الخضراء الصديقة للبيئة؛ طبقاً لنظم التقييم المستدامة.



تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ




 تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent