recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القبض علي عاطل سرق صفحات «فيس بوك» لابتزاز المواطنين بالغربية..فعل عمل شنيع





 

 القبض علي عاطل سرق صفحات «فيس بوك» لابتزاز المواطنين بالغربية..فعل عمل شنيع










استغل عاطل خبرته في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقام بسرقة الحسابات الخاصة بعدد من المواطنين، ومساومتهم على إعادتها، مقابل مبالغ مالية، فضلاً عن قيامه بانتحال صفة أصحاب الحسابات، وطلب أموال من أقاربهم.
























وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم، وإلقاء القبض عليه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون.




















 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من عدد من المواطنين، تضرروا من قيام مجهول بسرقة الحسابات الخاصة بهم، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وانتهاجه اسلوبين إجراميين، من خلال طلب مبالغ مالية، نظير استرجاع حساباتهم، أو انتحال شخصهم، وطلب مبالغ ماليه من معارفهم، حيث بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 10 وقائع بمديريات أمن «الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، سوهاج».











 

بإجراء التحريات تحت إشراف اللواء حسام رشاد مدير مباحث تكنولوجيا المعلومات، تم تحديد مرتكب تلك الوقائع، وتبين أنه أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمُحافظة الغربية.








 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها، والمحفظة الإلكترونية المُرتبطة بالهاتف المحمول المضبوط بها مبلغ مالي من متحصلات نشاطه.


وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات والضبط، وانتهاجه الأسلوب الإجرامي المُشار إليه، بقصد تحقيق مكاسب مالية .


القبض علي عاطل سرق صفحات «فيس بوك» لابتزاز المواطنين بالغربية..فعل عمل شنيع



google-playkhamsatmostaqltradent