علي بيه مظهر (أقرع ونزهي) د. أحمد مصطفى
recent
عاجـــــــــــــل

علي بيه مظهر (أقرع ونزهي) د. أحمد مصطفى

 علي بيه مظهر 

(أقرع ونزهي)

د. أحمد مصطفى



عرض. طارق أبو حطب

شخصية (علي بيه مظهر) التي أتقنها العملاق (محمد صبحي ) في فيلم  يحمل عنوانا باسم البطل، الذي قتله طموحه، وزيف مجتمعه الذي أنتج شخصيته العنجهية التي تعمل من   البحرطحينة ،(ماجستير تجارة وعضو مجلس إدارة)

ومن يشاهد الفيلم سوف يرى كيف تنطبق شخصية (علي بيه)على كثير من مدعي التميز والغنى ، وأن المظاهر الخداعة مآلها إلى زوال، وإن ضاق الأفق ، وحُجبت الرؤية ، وتمردت على الواقع .

 و(علي بيه )  شخصية أقرب إلى نمطية شخصيات كثيرة تحاول الظهور والتسلق والوصول بطرق سريعة وغير شريفة ،لا يهمها غير المال والنفوذ والشهرة ؛ لتصبح " هووب .. بقيت فوق " فنواجه نفس الأحداث الملفتة والمشينة والساخرة  التي أغرت (علي بيه) على ممارسة الفساد المقنع المبرر بالمنطق الخاص لشخصية إنسان لا يرضى بحاله ولا يعترف بالواقع، يعيش دومًا في الأحلام ويصدق بأنها حقيقية ويحاول دائمًا الخروج من جلده،  ويتفاخر بما لا يملك فبات (أقرع ونزهي)  يهرب دائمًا من واقعه البسيط ، ويوهم الناس بأنه وُلد لعائلة أرستقراطية ثرية ويتعامل مع البسطاء بتعنت وكبر وعنجهية، إلى أن وقع في براثن عصابة عاملته بالمثل فأصبح جزائه من جنس عمله.

   إن (علي بيه) الذي أعرفه مثله مثل (علي بيه ) بطل الفيلم ، بيد أنه  يلتقط الصور مع الكبار ، ويأكل على كل الموائد ، ويرقص فى كل المواكب ، لا تنتظر منه أن يكون شرفيا معك ؛ لأنه يختبيء تحت قناع لايستطيع أحد رؤيته .

 علي بيه مظهر   (أقرع ونزهي)  د. أحمد مصطفى
دكتور طارق عتريس أبو حطب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent